الأخبار

448 ألف جنيه تعويضات للمتضررين جراء التفجيرات الأخيرة بالعريش

 

121

 

أعلن محافظ شمال سيناء عبد الفتاح حرحور، اليوم الأحد، عن تعويض الأسر المضارة جراء التفجيرات التي شهدها حي الضاحية بالعريش في 29 يناير الماضي، بمبلغ 448 ألف جنيه.

وقال المحافظ خلال اللقاء التنفيذي الشعبي الذي عقد بالمدينة الشبابية بالعريش برئاسته، وبحضور اللواء سامح عيسي سكرتير عام المحافظة، واللواء علي العزازي، مدير أمن شمال سيناء، ورؤساء مجالس المدن والقيادات الشعبية والتنفيذية والسياسية، أن إحدى المواطنات قامت بدفع قيمة التلفيات بالأجهزة الكهربائية للمتضررين، كنوع من المشاركة المجتمعية، مثمنًا دور المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية.

أكد المحافظ علي تعويض المتضررين جراء الأحداث التي تشهدها سيناء والعمليات الإرهابية، حيث تم إحضار لجنة طبية متخصصة “كمسيون” بالتأمين الصحي بالعريش للكشف علي المصابين ومنحهم الشهادات الطبية، لصرف التعويضات المقررة.. مشيرا إلى توقيع الكشف الطبي علي 54 مواطنًا من المصابين.

أشار المحافظ علي أن المرأة شريك أساسي في عمليات التنمية، وأنها لعبت دورا كبيرا في ثورتي 25 يناير و30 يونيو.. موجها التحية لها في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.. مشيرا إلي أن القوات المسلحة تحتفل في التاسع من مارس بيوم الشهيد.. معلنًا الانتهاء من اطلاق أسماء الشهداء علي الميادين العامة والشوارع والمدارس خلال الأسبوع المقبل.

أكد المحافظ على أن الدولة تقوم بتوفير فرص عمل للشباب، مشيرا إلي توفير فرص عمل للشباب من خلال المشروعات الصغيرة والتي يقوم الصندوق الدوار بالمحافظة والصندوق الاجتماعي بتمويلها بفوائد بسيطة.. مؤكدًا علي أهمية التدريب التحويلي والذي تقوم به مديرية القوي العاملة للخريجين.

أعلن المحافظ عن قيام رئيس مجلس الوزراء بالإعلان عن مشروع تحت مسمى “مشروعك” للشباب من خلال عدة بنوك بفائدة تتراوح بين 10 إلى 11% للمشروعات الكبرى، بجانب منح الشباب قروض بسيطة ليس لها مخاطر ضمانية.

واستمع المحافظ إلى عدد من المواطنين لعرض مشاكلهم الخاصة والعامة والتي دارت حول مد حظر التجوال والمطالبة بإلغائه، وفتح كبري السلام وزيادة عدد المعديات بين سيناء والإسماعيلية، وأعاده النظر في موقف المحتجزين لدي الأجهزة الأمنية والأفراخ عمن لم تثبت أدانته، إلي جانب تثبيت العمالة المؤقته وقد وعد المحافظ بدراسة كل مشكلة علي حدة ورفع المطالب العامة إلى الجهات المعنية لبحثها.

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى