الأخبار

5 أشياء يحتاجها إيفونا لـ«التألق» مع الأهلي

 

 

140

يُعاني الجابوني ماليك إيفونا مهاجم النادي الأهلي، من سوء توفيق غير طبيعي في الفترة الأخيرة، وبدأ الجمهور الأهلاوي بعدم الثقة بالجابوني.

«التحرير» يستعرض ما يحتاجه إيفونا في الأهلي:

1- التركيز

يحتاج إيفونا إلى بعض التركيز في المباريات وعدم التفكير في الضغوطات التي ستواجهه بعض إهدار فرصة هدف، أو فقد الكرة تحت ضغط، وفي تصريحات سابقة للهولندي مارتن يول المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، حيث أوضح أنه يضع كامل ثقته في الجابوني ويعلم مدى قدرته على صنع الفارق مع الفريق.

عدم التفكير في أشياء تشتته خارج تركيزه ووضع كامل تركيزه في مساعدة فريقه الحالي، وعدم الالتفات للعروض المُقدمة له من جانب الوكلاء للانتقال لأحد الأندية الأوروبية أو أندية الخليج، وتحديد هل هو يُريد الاستمرار في القلعة الحمراء أو الرحيل.

2- اللمسة الأخيرة

يُعاني الجابوني من عدم الدقة في إنهاء الهجمات، وهذا ما ظهر به في العديد من المباريات في الآونة الأخيرة، ويحتاج أيضًا إلى تدخل الهولندي مارتن يول إلى تصحيح أخطاء إيفونا ومحاولة تطوير هذا الجزء عند اللاعب، مثل ما فعله البرتغالي مانويل جوزية المدير الفني السابق للفريق مع الأنجولي أمادو فلافيو مهاجم القلعة الحمراء السابق من تطوير أداءه.

3- الثقة

يحتاج ماليك إيفونا من الجمهور الأهلاوي بعض من الثقة، وعدم مهاجمة الجابوني على طول الخط خاصة وأن الجماهير تعلم جيدًا أنه مهاجم سوبر وتعلم قدراته الفنية على صنع الفارق.

4- استغلال مهاراته

يحتاج إيفونا لاستغلال مهارته في الحد المسموح وفي الحد الذي يُفيد فريقه والتعاون مع زملاءه على إحراز الأهداف ووضع مصلحة الفريق في المقدمة وخلق فرص لتسجيل الأهداف.

5– وجود عائلته

يحتاج الجابوني أن يكون بجانب عائلته في وقت تواجده في مصر خاصة أن إيفونا متواجد مع فريقه في أغلب الأوقات وتفادي نقطة الأشتياق لعائلته وأولاده.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى