الأخبار

أشهر قضايا التحرش في “رمضان”

171

 

 

على الرغم من أن شهر رمضان هو شهر تصفد فيه الشياطين، ويزاد في أرزاق العباد، وهو شهر ارتبط بالطاعات والعمل الصالح والتقرب إلى المولى عز وجل، إلا أن أصحاب النفوس الضعيفة لا يقف أمام أهوائهم وملذاتهم وجرائمهم شيء ولا يردعهم رادع حتى إذا كان هذا الرادع هو “رمضان”.

“فيتو” رصدت أبرز وقائع التحرش خلال 20 يوما من شهر رمضان بالقاهرة والمحافظات وبلغ عدد هذه القضايا 26 قضية تحرش أبرزها تلك المتعلقة بفتاة بولندية الجنسية، و3 وقائع اغتصاب وفتيات ينشرن شهادتهن على وقائع التحرش على مواقع التواصل الاجتماعي.

سائحة بولندية.
تقدمت إحدى السائحات البولندية الجنسية ببلاغ لقسم شرطة سيوة تتهم فيه عاملين بمحاولة التحرش بها أثناء استحمامها بإحدى العيون بمدنية سيوة. 

تلقى اللواء العناني حمودة – مدير أمن مطروح – إخطارًا من قسم شرطة السلوم يفيد بورود بلاغ للقسم من دانا كرتا – 47 سنة – سائحة بولندية الجنسية، مقيمة بأحد الفنادق، تتهم فيه شخصين بمحاولة التحرش بها جنسيا أثناء قيامها بالاستحمام بإحدى العيون بمدينة سيوة، وقالت السائحة إنها تمكنت من تحديد أحدهما بمساعدة الأهالي عن طريق تصويره تليفونيا. 

وعلى الفور كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن ظروف وملابسات الواقعة واستدعاء المشكو في حقه، وتمكنت الأجهزة الأمنية بمطروح من ضبط “سعد.ع. أ” ( 18 سنة ) – عامل زراعي – ومقيم بمدينة سيوة، و”مالك.ع.م” (20 سنة) عامل زراعي، ومقيم بذات العنوان..
وبمواجهتهما بما نسب إليهما من اتهام اعترفا بما جاء بأقوال الشاكية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارٍ عرض المتهمين على النيابة المختصة لتتولى التحقيقات. 

تمكنت مباحث الدقهلية من ضبط خمس حالات تحرش وتعرض لأنثى في الطريق أثناء شن المباحث حملة لضبط الشوارع والمحال المخالفة.
مول “سان ستيفانو” بالإسكندرية 
وبالإسكندرية أبلغ “م. م. ط” – 51 سنة – مقيم دائرة قسم أول المنتزه، قسم شرطة أول الرمل أنه أثناء تواجده بمول “سان ستيفانو” وبصحبته كريمته “ر” 9 سنوات، تلميذة، تحرش “أمير السيد محمد السيد” – 19 سنة – طالب، مقيم مركز كفر الدوار، محافظة البحيرة بكريمته.

وفي المنوفية تمكنت مباحث مركز شبين الكوم من ضبط أحد المتحرشين أثناء تجمع أهالي القرية من الفتك به في منزل أحد جيرانه بقرية حصة مليج بمركز شبين الكوم في محافظة المنوفية.
“سيدي جابر” 
وضبط معتصمو الإسكندرية أحد المتحرشين بالاعتصام وهو “محمد.أ” – 24 سنة – وهو يحاول التحرش بالفتيات بالميدان.
حديقة حيوان الجيزة
وألقى مجموعة من الشباب داخل حديقة الحيوان بالجيزة القبض على أول متحرش ضايق إحدى الفتيات، وتسبب في حالة من الهرج والمرج بين المواطنين، وحاول الشباب التعدي عليه بالضرب، لولا تدخل بعض المواطنين وإقناعهم بتسليمه للأمن.

متحرش التحرير
تمكن عدد من الشباب بميدان التحرير من إلقاء القبض على أحد المتحرشين بالميدان، تجمع حوله العشرات أمام مجمع التحرير، واعتدوا عليه بالضرب إلى أن تمكن البعض من تخليصه من بين أيديهم.

بورسعيد 
تمكنت مديرية أمن بورسعيد من ضبط متحرشين تعديا لفظيا على فتاتين بمدينة بور فؤاد، وعلى 6 متحرشين آخرين بالقول والفعل في مناطق متفرقة ببورسعيد.

الدقهلية
تمكنت مباحث المرور بالدقهلية من القبض على 6 متحرشين بالفتيات داخل شوارع المنصورة، أثناء إحدى الحملات المرورية على الشوارع والمواقف وضبط سيارات الأجرة المخالفة.

الشرقية
نجح ضباط مباحث أمن الشرقية من ضبط اثنين من المتحرشين أثناء وقوفهم أمام إحدى المدارس للتحرش بالفتيات. 

وفي المنيا تم حبس عامل 6 أشهر بتهمة التحرش الجنسي بفتاة؛ إذ طلب المتحرش من الفتاة ممارسة الرذيلة معها أثناء تواجدها على رصيف المحطة بالمنيا انتظارا للقطار.

يغتصب زوجة شقيقه بسبب «الغسيل» 
تعرضت «ولاء. س» «27 سنة» للاغتصاب والإجهاض من قبل شقيق زوجها «ج. م»، عامل، في منطقة الطوابق بالهرم.

وكشفت التحقيقات التي باشرتها النيابة عن اغتصاب المتهم زوجة شقيقه بعد مشادة كلامية بينهما؛ بسبب «تنقيط الغسيل» على ملابسه، واستغاثت السيدة بالأهالي، إلا أن المتهم فر هاربا.

تقرير «القومي لحقوق الإنسان»
كانت الطفلة «إسراء. ا. ح»، «9 سنوات»، توجهت إلى «درس خصوصي» بشارع الاستاد الرياضي بمدينة دسوق، وفي نهاية مجمع مواقف قرى مركز دسوق، المعروف بموقف «الأرياف»، وهو الطريق المؤدي إلى شارع الاستاد الرياضي استشعرت خوفًا من نباح الكلاب، ففوجئت بالمعتدي عليها يطلب منها أن يساعدها في عبور الطريق تحت حمايته فرفضت، فجذبها بجانبه بشدة، ودخل بها منزلا تحت الإنشاء واعتدى عليها جنسيا.

سائق تاكسي يغتصب فتاة
بدأت الواقعة بتجول طالبة بالثانوي مع صديقاتها في أحد المولات بمدينة نصر، وعندما استقلت المجني عليها التاكسي غير السائق خط السير واعتدى على المجني عليها داخل سيارته تحت تهديد السلاح واغتصبها واستولى على ما بحوزتها من مال ومتعلقات.

اغتصاب “كندي”

أمرت نيابة السيدة زينب بحبس طبيب جراحة تجميل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بهتك عرض كندي أثناء علاجه بعيادته بمنطقة السيدة زينب جنوب القاهرة؛ حيث قام بملامسة أجزاء حساسة من جسده عدة مرات أثناء الكشف عليه، وحاول هتك عرضه بالقوة.

كشفت تحقيقات نزار عناني وكيل أول النيابة برئاسة محمد عنان مدير النيابة، أن مصريا يحمل الجنسية الكندية ويعمل بالأعمال الحرة مقيم بكندا أثناء زياراته السنوية لمنزله بالقاهرة، توجه إلى برج اللؤلؤة بالسيدة زينب لإجراء جراحة لإزالة كيس دهن في أذنه اليسرى، إلا أنه فوجىء بأن الطبيب يحاول هتك عرضه بالقوة فنهره بشدة.

وتبين من التحقيقات التي أشرف عليها المستشار طارق أبو زيد المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة والمستشار أحمد الأبرق رئيس النيابة، أن الطبيب أغلق الباب الرئيسي لغرفته فور دخول المريض، وطلب منه أن يستلقي على ظهره للكشف عليه، وقام بلمس أجزاء حساسة من جسده عدة مرات وحاول هتك عرضه بالقوة.
وأنكر المتهم التهم الموجهة إليه أمام النيابة التي أصدرت قرارها المتقدم. 

فتاة تنشر شهادتها عن التحرش في رمضان 
قالت إحدى الفتيات: “كنت رايحة مشوار ومر إلى جواري تروسيكل عليه أولاد في إعدادي كده تقريبا.. واحد منهم ضربني تحت ضهري… من الخضة صوت قلدوني بتريقة وقعدوا يضحكوا…..
محدش في الشارع عبرني.. ومشيوا.. من الصدمة كنت مش عارفة أعمل إيه.. لما أدركت اللي حصل قعدت أجري وراهم بس كانوا سبقوني.. قعدت أعيط… ومن ساعتها وأنا بكره النزول لوحدي أكتر.. نفسي بس حد يقولي ليه عملوا كده؟..

حملة “مش ساكتة”.

قالت إحدى الفتيات أنا ساكنة ورا مديرية الأمن.. عندي 15 سنة.. كنت خارجة مع بنات خالاتي وللأسف لازم أعدي من شارع المديرية وهو مقفول لأن ممنوع السيارات تعدي بسبب الأحداث الأمنية.. وأنا ماشية أمين شرطة بص لبنت خالتي وراحت بصتله عشان يسكت.. أنا ماشية بعدها راح شدلي القميص من ورا وأنا مديت خطوة وراح بيبسبس ويقول كلام قليل الأدب.. أنا لما مديت كان عشان ألف ورحت مزعقة وشتمتو وهزأته وكان معايا شابين قرايبي راحوا زعقوا.. لما الصوت علي جيه أمناء الشرطة التانين خبوه وراهم وبقوا بيزقونا عشان نسيبوا.. رحت مديرية الأمن مرضيوش يمشوا الموضوع ونظراتهم وكلامهم كله استهزاء وكانوا نويين يخبوا بينهم لأنهم مصممون إنه مش أمين شرطة مع إنه كان واقف قدام سيارة الشرطة وكانوا عايزين أني أمشي ودي وأخويا مرضيش.. النهارده الصبح رحت مركز الشرطة وطبعا كان معايا وسايط كبيرة عشان كده الموضوع مشي مع رئيس المباحث وعملت محضر رقم 5695 ولسه هيتحول للنيابة.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى