الأخبار

تعزيزات أمنية حول أقسام الشرطة بأسيوط

26

عززت مديرية أمن أسيوط من القوات المتواجدة أمام مراكز وأقسام وإدارات الشرطة بالمحافظة بالإضافة إلى إعلان حالة الاستنفار الأمني بالشوارع والميادين وأمام سجن أسيوط العمومي على خلفية واقعة تعدي ضابط شرطة والقوة المرافقة والمكونة من مخبر وأمين شرطة على سائق توكتوك بالضرب والسب أمام زوجته بمدينة أبنوب شمال شرق مدينة أسيوط.

كان الضابط ومخبر وأمين شرطة من قوة مركز شرطة أبنوب في دورية أمنية وسط المدينة يقومون بتفتيش الجالسين على عدد من المقاهي الشعبية ثم لفت انتباهمم توكتوك يسير بالجوار فاستوقفوه وحدثت مشادة بين الطرفين.

وقال علي محمود موظف بالسياحة من مدينة أبنوب “سمعنا بعدها صوت استغاثة من سيدة كانت تركب مع سائق التوكتوك فتحركنا نحو صوت السيدة إلا أن الضابط أطلق النار في الهواء وتزاحم الأهالي لمعرفة ماذا يحدث فسادت حالة من الهرج والمرج وانتقل الضابط وقوته إلى القسم بينما تجمع الناس حول سائق “التوكتوك”.

وقال شهود عيان إن الاهالي تعاطفوا مع سائق التوكتوك وزوجته حيث تجمعوا أمام محكمة أبنوب وتوجه عدد منهم إلى النيابة العامة وقدموا بلاغا ضد ضابط الشرطة اتهموه فيه بإطلاق أعيرة نارية وتوجيه شتائم للمواطنين حيث استمعت النيابة العامة إلى شهادة الشهود في الواقعة والتفاصيل والملابسات.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن أسيوط إنه في إطار ما تشهده البلاد من حالة ارتباك بين الداخلية والمواطنين نتيجة التجاوزات الفردية لبعض الضباط والأفراد وردت تعليمات من الوزارة برفع حالة الاستنفار الأمني بمحيط المنشات الشرطية.

وأضاف المصدر أن واقعة أسيوط تم احتواؤها وتحويل الواقعة إلى التفتيش والرقابة وسماع أقوال المواطن والضابط والقوة المرافقة.

 

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى