أخبار مصورة

حياة أسرة كاملة يحتضنها الشارع

 

 

كفرالشيخ – إسلام عمار:

لم تجد أسرة كاملة مكونة من 6 أفراد، تقيم بمدينة كفرالشيخ، مفراً سوى اللجوء إلى الشارع، ليكون مأوى لها، بعد انعدام ماوصفوه بـ”الرحمة في قلوب بعض البشر”.
وتبين من خلال لقاء لـ”مصراوي” مع أفراد الأسرة أن “رب الأسرة” لا يستطيع سداد القيمة الإيجارية للوحدة السكنية التى كانوا يسكنونها مما اضرهم للجوء الى الشارع واتخاذه مسكنا لهم.

وقال “عمارة محمود محارب”، عامل باليومية “رب الأسرة:” ما اتحصل عليه من مبلغ يومى لا يكفى تغطية الإنفاق على احتياجات أولادي.. كنت أسكن بوحدة سكنية قيمتها الإيجارية الشهرية 600 جنيه، فى حين أن دخلي الشهري أقل من ذلك فاضررنا للعيش في الشارع” .

وتوقف رب الأسرة أثناء حديثه قليلا ثم رفع يديه إلى السماء قائلا: “يارب انقذني وأولادي مما نحن فيه.. لدي أطفال صغار أحدهم رضيع لايحتمل هذه المعيشة الصعبة في الشارع، وآخرون بمرحلة الزهور معرضين للتشرد” .

واختتم حديث والدموع تتساقط من عينيه:”أنا مريض أحتاج للعطف فأعانى من مرض الغضروف وعندى ورم فى قدمى ويعلم الله أنى أعيش على المسكنات فقط، وليس معى ثمن روشتة طبيب ثمتها 50 جنيهاً ليفحصنى وأعيش زى بقيت الخلق، وكل ما أملكه اسطوانة غاز منزلية فقط، وبعض متاع الأسرة، وبسبب عجزي عن دفع القيمة الإيجارية الشهرية للوحدة السكنية التى كنت أقطن بها، طردنى صاحبها منها رافضاً استعطافي له بظروفى السيئة.. أنا مش محتاج حاجة غير مأوى حتى لو كان غرفة صغيرة تلمنى أنا وأولادي”.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى