أخبار مصورة

الانتهاء من 11 مشروعًا بمليار و131 مليون

 

 

الدقهلية – رامى محمود:

قال المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، إن إجمالي المشروعات الخدمية التي تم الانتهاء منها بلغت 34 مشروعًا بتكلفة 2 مليار و531 مليون جنيه، تم الانتهاء منها، لافتًا بوجود 11 مشروعًا جار تنفيذها، سيتم الانتهاء منها 30 سبتمبر بمليار و131 مليون جنيه.

وأضاف “إمام” – أنه سيتم الانتهاء من 58 مشروعًا في 30 يونيو 2017، تقدر قيمتها بمليار و273 مليون جنيه، وهناك مشروعات أخرى بلغت نسب التنفيذ بها من 40 – 60%، كما أن هناك 33 مشروعًا بنحو مليار و455 مليون جنيه، تحتاج إلى 397 مليون جنيه.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن هناك العديد من المشروعات كانت متوقفة منها مستشفى ميت غمر – التي توقف إنشائها عام1989 بسبب خلاف بين وزارة الصحة والمقاول – إضافة إلى عدد من الكباري.

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أن منظومة النظافة بالمحافظة أفضل من مثيلاتها بالمحافظات الأخرى، مؤكدًا أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، كلف بتشكيل لجنة تضم وزيري التخطيط والصحة؛ لدراسة جدوى المشروعات الخاصة بالصحة في المحافظة، ومبالغ التمويل المطلوبة.

وتابع ” هناك موافقة على أن تنتهي تلك المشروعات نهاية شهر يونيو 2017، وأن يتم توفير الموارد المالية لها من قبل وزير التخطيط”.

وأوضح محافظ الدقهلية ،أن هناك خطة يتم تنفيذها، اعتمدت على تقسيم المحافظة إلى 5 قطاعات صحية، قائلاً “كل قطاع يكون به مستشفى مركزي وطوارئ، ووحدة طب أسرة وتأمين صحي”.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى