الأخبار

قدرة ليبيا على حماية المصريين محدودة

 

 

عا المستشار أحمد أبو زيد الناطق باسم وزارة الخارجية “مجدَّدًا” المواطنين المصريين إلى تفادي التوجُّه إلى ليبيا في الوقت الراهن على ضوء تدهور الأوضاع الأمنية.

وقال أبو زيد – في لقاء اليوم الثلاثاء مع المحررين الدبلوماسيين: “شهدنا خلال الفترة الأخيرة تكرارًا لعمليات الاختطاف للمصريين فى ليبيا، وأكَّدنا ونؤكِّد مرارًا على الخطورة البالغة لتوجُّه المصريين إلى ليبيا في الوقت الحالى لأنَّ معظم المناطق في ليبيا تخضع لعمليات عسكرية وبالتالي فإنَّهم يعرضون حياتهم للخطر، وبخاصةً في ظل أنَّ قدرة الدولة الليبية على توفير الحماية للمواطنين المصريين محدودة للغاية نتيجة الانفلات الأمني وعدم الاستقرار”.

وأضاف “المتحدث”: “الأمر يتعلق أيضًا بعدم وجود سفارة مصرية على الأرض في ليبيا نتيجة الوضع الأمني وهى تمارس عملها من مصر وتستفيد من اتصالاتها مع الأطراف، ولكن أيًّا كان فإنَّ الجهد الذى يبذل يعتبر محدودًا لضعف الوضع الأمنى وعدم الاسقرار فى ليبيا”.

وتابع: “ليس كل ما يكتب وينشر في الإعلام حول عمليات اختطاف لمواطنين مصريين صحيحًا، ولذلك ندعووسائل الإعلام بتوخي أكبر قدرٍ من الحذر والحيطة فيما يتعلق بنشر هذه الأخبار والعودة إلى وزارة الخارجية للتأكُّد من ذلك”.

وأوضَّح: “ما نطلبه أن يتم تناول هذا الموضوع بالحذر الشديد لحماية أبنائنا وندعو الإعلام أن يكثف توضيح مخاطر السفر إلى ليبيا للمساعدة على وضع حد لتلك الظاهرة”.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى