أخبار عاجلةالأخبار

الحكومة المصرية تقبل استقالة وزير التموين

وافق مجلس الوزراء المصري في اجتماعه اليوم الخميس، على قبول استقالة وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي.

ونقلت بوابة “أخبار اليوم” (الحكومية) عن مصدر رئاسي مطلع (لم تسمه)، قوله إن “مجلس الوزراء قبل في اجتماعه المنعقد اليوم، الاستقالة التي تقدم بها خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية”.

وأضاف المصدر، أن “هناك تعديل وزاري محدود سيشمل عدداً من الحقائب الوزارية خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وفي مؤتمر صحفي للوزير المستقيل، وبثه التلفزيون المصري الحكومي، قال حنفي: “أعلن استقالتي من منصبي من منطلق يقيني باحترام الرأي العام”.

وخالد محمد حنفي محمود، وزير التموين والتجارة الداخلية المصري الحالي من مواليد 1965، تولى منصبه في فبراير/شباط 2014، في عهد الرئيس المؤقت السابق عدلي منصور، ثم استمر في عهد حكومتي الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي، واللذين تشكلا في يونيو/حزيران 2014، وسبتمبر/أيلول 2015.

وأثار النائب المصري مصطفي بكري مؤخراً، تساؤلات عن سر إقامة حنفي في فندق وسط القاهرة، بقيمة 7 مليون جنيه (600 الف دولار) منذ توليه الحقيبة الوزارية على حساب الدولة، وهو ما نفاه الوزير في بيان وتصريحات متلفزة، مؤكداً أنه يدفع من ماله الخاص، ويقيم بالفعل في فندق بالقاهرة كونه من أبناء محافظة الإسكندرية (ِشمال) ولا يملك قيمة تملك شقة.

وواجه الوزير اتهامات بالفساد الشهر الماضي على خلفية ما تردد من تلاعب في توريد القمح المصري من الفلاحين للحكومة، الأمر الذي اعتبرته لجنة تقصي حقائق برلمانية إهداراً للمال العام.

tr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى