أخبار مصورة

بالصور- مسلمات يستمتعن بالبحر في بريطانيا وبفرنسا

 

أغضبت صور اجبار الشرطة الفرنسية لسيدة ترتدي البوركيني “المايوه الشرعي” على إحدى الشواطئ جنوب فرنسا، ودفعها للغرامة، وتعاملت كل دولة معها بطريقة مختلفة عن الأخرى، وخاصة في بريطانيا والتي يسمح فيها للمسلمات المرتديات للحجاب بممارسة أي شيء يرغبن فيه.

نشرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، تقريرا مصورا على موقعها الإلكتروني، قالت فيه إن الحرارة ارتفعت لتصل 33 درجة مئوية في برايتون البريطانية، فذهب عدد من سكانها إلى الشواطئ، ومن بينهم حشد من السيدات المحجبات ترتدين الملابس الإسلامية المعروفة للسباحة.

وتشير الصحيفة إلى أن ذلك المشهد الذي جمع بين النساء والأطفال يستمتعون بمياه البحر كأي شخص في أي منطقة بالعالم، يبتعد كل البعد عما حدث في فرنسا، حيث اضطرت سيدة معروفة باسم سيام، 34 عاما مضيفة سابقة من تولوز، كانت تجلس على الشاطئ في مدينة نيس على خلع ملابسها أمام الجميع، حيث أشار الشرطي بعلبة من رذاذ الفلفل إلى وجهها، وأمورها بعدم تكرار ذلك الفعل حماية لحرية المرأة.

تقول الصحيفة البريطانية إن الضباط طلبوا منها فيما بعد دفع غرامة 11 يورو، وتركوها تشعر بالإهانة الشديدة، ويبكي اولادها بشدة.

وفي حوار لها، تقول سيام إن الضابط أخبرها بانها إذا حولت حجابها إلى قطعة قماش ملفوفة على رأسها سيتركها على الشاطئ ولن يزعجها، مؤكدة أنه شخص عنصري فعل ذلك لإهانتها أمام أفراد اسرتها وابنائها، على الرغم من أنها لم تكن مرتدية البوركيني بشكله المعروف والمتداول بين النساء.

وفي حادث أخر بعيدا عن نيس، طُردت سيدة مسلمة من الشاطئ في مدينة كان، ودفعت غرامة لأنها ترتدي حجاب، كما دفعت أربع سيدات حوالي 38 يورو لارتدائهم البوركيني على نفس الشواطئ.

 

 

 

 

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى