الأخبار

الإنتاج المصري يغزو روسيا

 

 

يستعد المجلس التصديرى للمفروشات المنزلية، للمشاركة للمرة الأولى فى معرض هايم تكس موسكو، خلال شهر سبتمبر المقبل، ليحل بذلك محل تركيا المنافس القوى الذى خرج مؤخراً من السوق الروسية.

وأكد المهندس سعيد أحمد، رئيس المجلس، أن المعرض يجرى الإعداد له بالاتفاق مع وزارة الصناعة والتجارة وهيئة المعارض، مشيراً إلى أن الفرصة مواتية لاختراق السوق الروسية بعد ابتعاد تركيا، وكانت منافساً قوياً وشرساً خلال السنوات القليلة الماضية لصناعات عديدة.

كما يشارك المجلس فى معرض «هايم تكس» فرانكفورت السنوى.

ويضم المعرض 130 دولة تشارك من خلال ما يقرب من 2000 شركة، ويعد أكبر معرض للمفروشات المنزلية فى العالم، كما تشارك مصر من خلال 40 شركة هذا العام، وأوضح «سعيد» أن المشاركة المصرية شهدت تطوراً حيث يزيد عدد الشركات هذا العام إلى 8 شركات، حيث كانت نسبة المشاركة من خلال 32 شركة فقط خلال العام الماضى.

وقال «سعيد» إن المجلس يستعد لفتح شركة مصرية متخصصة للتسويق والتصدير فى روسيا وإن الشركة المزمع إنشاؤها ستقوم بإنشاء مكاتب ومخازن لتوفير المنتجات المصرية بشكل مستمر.

وأكد «سعيد» أن المجلس يقوم بترتيب بعثات تجارية فى السوق الأفريقية خلال شهر أكتوبر المقبل، وقال إن القطاع سوف يشهد صعوداً فى قيمة الصادرات مع بداية العام المقبل، متوقعاً أن يتحقق ذلك بعد بدء تطبيق منظومة مساندة الصادرات التى تعطلت كثيراً خلال الشهور الماضية، رغم إطلاقها منذ بداية العام الحالى، وأكد أن الاهتمام برد الأعباء يزيد من القدرة التنافسية، سيرفع العبء عن المصانع، خاصة فى ظل الزيادة الكبيرة فى أسعار الغاز والكهرباء.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى