الأخبار

الجيش النيجيرى يحظر المظاهرات

 

151

حذر الجيش النيجيري، مواطنى مدينة (ميدوجوري) عاصمة ولاية (بورنو) المعقل الرئيسى لجماعة (بوكو حرام) المتشددة بشمال شرق نيجيريا، من القيام بمظاهرات واحتجاجات بحجة الاستمرار فى فرض حالة الطوارئ.

وقال المتحدث باسم الفرقة السابعة للجيش العميد سانى عثمان – فى بيان له اليوم الأحد – إن “الجيش تلقى معلومات تفيد بأن عصابات من البلطجية تحاول القيام باحتجاجات بالمدينة، الأمر الذى قد يؤثر على الجهود الهادفة إلى مكافحة الإرهاب”، واصفا الاحتجاجات بـ”غير القانونية”.

من ناحية أخري، قالت أسرة أمير منطقة (جوزا) بولاية (بورنو) محمد اديس تيما إن “الأمير لايزال مختفيا بعد الهجوم الأخير الذى شنه مسلحو بوكو حرام على المنطقة واحتلالها، الأمر الذى يؤكد أن مسلحى الجماعة اختطفوه مع عدد كبير من السكان أثناء الهجوم”.

كان مكتب تنسيق الشئون الإنسانية فى الأمم المتحدة قد أعلن منذ أيام أن هجمات جماعة (بوكو حرام) شمال شرق نيجيريا أجبرت نحو 650 ألف شخص على النزوح داخل نيجيريا منذ مايو 2013، معظمهم من ولايات (بورنو، يوبي، اداماوا) وهى الولايات التى أعلن فيها الرئيس جودلاك جوناثان حالة الطوارئ العام الماضى بعد ارتفاع وتيرة أعمال العنف.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى