منوعات

أبرزها “دعم تركي آل شيخ للأهلي”.. 5 أشياء حدثت وأنت نائم

 

 

 

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أحداث هامة سعيدة وحزينة، أبرزها، إعلان تركي آل الشيخ، استعداده لدعم الأهلي بجهاز فني عالمي ولاعبين أجانب سوبر، فضلًا عن وفاة رجل الأعمال السوري بسام الغراوي.

 

تركي آل الشيخ يعلن استعداده لدعم الأهلي

 

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية والرئيس الشرفي للنادي الأهلي المصري، عن استعداده لدعم القلعة الحمراء بجهاز فني عالمي ولاعبين أجانب على مستوى عالٍ خلال الفترة القادمة.

وقال تركي آل الشيخ في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنه مستعد لدعم الأهلي بجهاز فني عالمي ولاعبين أجانب على مستوى عالي، من أجل تهيئة الفريق للدوري بالموسم القادم والبطولة الإفريقية للأندية، موضحًا أنه سيتوجه للقاهرة يوم 14 مايو المقبل، ليعرض على مسئولي الأهلي مشروع ستاد القرن والملعب.

 

 

 

تعطل القطار رقم 163

 

فيما تلقى اللواء عمر عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغًا من قسم شرطة النقل والمواصلات بسوهاج يتضمن تعطل القطار رقم 163 مميز أسوان -الإسكندرية عقب وصوله محطة سوهاج بسبب عطل كهربائي بالجرار.

وقام مسئولي هيئة السكة الحديد بضم الإمداد واستأنف القطار واتخذت كافة الإجراءات التأمينية اللازمة وقيد المحضر برقم 1487 إداري القسم لسنة 2018 وجاري العرض على النيابة العامة.

وعادت حركة قطارات السكة الحديد بسوهاج من جديد لطبيعتها عقب توقفها بسبب تعطل القطار رقم 163 مميز أسوان- الإسكندرية عقب وصوله المحطة بسبب عطل كهربائي بالجرار.

 

 

وفاة بسام غراوي

 

وعلى الصعيد العربي، تناقلت وسائل إعلام ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خبر وفاة رجل الأعمال السوري بسام غراوي، صاحب أفخر ماركات الشوكولا في سوريا وأبرز مصدريها.

 

 

 

ويملك غراوي (64 عاما) أفخر أنواع الشوكولا، التي بدأت عائلته بصنعها منذ عام 1805، لتتحول إلى إحدى أهم الشركات في المنطقة عام 1931، وفازت الشركة “بسام غراوي لصناعة وتجارة السكاكر والشوكولا”، ومقرها لبنان، بجوائز التميز في فرنسا مرات عدة.

 

 

اعتقال 6 فلسطينيين في الضفة الغربية

 

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر، اليوم الأربعاء، 6 مواطنين فلسطينيين خلال حملة مداهمات نفذتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

وأكدت مصادر فلسطينية أن الاحتلال اعتقل 3 مواطنين بينهم أسير سابق مقعد من بلدة يعبد قرب جنين بعد اقتحام منزله، علما بأن الاحتلال يعتقل نجليه منذ أشهر، كما شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات في بلدة بيت أمر شمال الخليل أسفرت عن اعتقال 3 مواطنين بينهم أسير سابق وطالب في الثانوية العامة، كما سلم جنود الاحتلال 3 شبان بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال.

 

 

تظاهر المئات قرب مقر الأمم المتحدة ضد الحكومة العسكرية

 

تجمع المئات أمام مقر الأمم المتحدة في بانكوك وفي موقعين آخرين، لحث الحكومة العسكرية في تايلاند على إنهاء ما يعتبرونه ترويع السلطات للنشطاء من طبقة المحرومين.

والاحتجاج أحد أكبر مظاهر الاستياء من حكومة تايلاند غير المنتخبة في الشهور الأخيرة.

ونظمت المظاهرة حركة الشعب لمجتمع عادل (بي-موف) التي تمثل المزارعين والفقراء في الحضر والسكان الأصليين الذين أُرغموا على ترك أراضيهم.

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى