الأخبار

الحكومة تطرح لحوما بأسعار مخفضة في الأسواق استعدادا لعيد الأضحى

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، لمتابعة حركة الأسواق والإجراءات الخاصة بضبط الأسعار والاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأكد رئيس مجلس الوزراء في بداية الاجتماع أن الحكومة تعطي الأولوية لتوفير السلع الأساسية بالكميات والأسعار المناسبة، ووجه بضرورة المتابعة المستمرة لحركة الأسواق من جانب مختلف الأجهزة الرقابية، هذا إلى جانب تشديد الرقابة على جميع المنافذ لمنع عمليات التهريب، فضلًا عن زيادة عدد الكمائن المتحركة والثابتة.

وفيما يتعلق بمتابعة الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، تم استعراض تقرير مفصل عن موقف وأرصدة السلع الغذائية والأساسية، حيث تم التأكيد على زيادة الكميات المطروحة في الأسواق والمناطق والقرى الأكثر احتياجًا، خاصة من اللحوم الحية، والطازجة، والمجمدة التي تباع بالأسعار المخفضة.

وتقرر خلال أيام العيد ضخ 1000 رأس يوميًا من اللحوم “الطازجة المشفاة” بسعر 60 جنيهًا للكيلو، وطرح من 500 إلى 1000 رأس ضأن طازج ومبرد بسعر 55 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى ضخ 10 آلاف طن لحوم مجمدة بسعر 40 جنيهًا للكيلو، وضخ 7 آلاف طن دواجن بسعر 20 جنيهًا للكيلو، إلى جانب ضخ 20 ألف طن من الأرز بالمجمعات، وكميات ضخمة من السكر.

ومن جانبها أعلنت الزراعة ضخ 20 طن لحوم مبردة يوميًا بسعر 58 جنيهًا للكيلو، إلى جانب طرح 13000 ألف رأس (خراف – ماشية).

حضر الاجتماع وزراء الزراعة، والصناعة والتجارة، ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسلع الغذائية، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى