الأخبار

اليوم.. «الخدمة المدنية» يصل آخر محطاته

أعلنت لجنة “القوي العاملة” بمجلس النواب عن وصول قانون “الخدمة المدنية” إلي آخر محطاته اليوم، وذلك بعرضه علي الجلسة العامة للنواب لأخذ التصويت النهائب بشأنه وإقراراه من البرلمان تمهيدا لتطبيقه علي الجهاز الإداري بالدولة.
اللجنة عقدت اجتماعا موسعا لها صباح اليوم حضره نائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية هشام حسين ورئي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المستشار محمد جميل، وممثلين بارزين عن وزارة التخطيط،وحشد من أعضاء اللجنة تقدمهم صلاح عيسي الذي ترأس الإجتماع.
وعقب سجالات بين النواب حول التعديلات الواردة علي القانون من جانب مجلس الدولة، وإعلان بعض النواب أبرزهم خالد شعبان عدم رضائهم عن القانون ورغبتهم في زيادة العلاوات ورفع نسبتها من 7% إلي 10% وتحسين بعض البنود، سارع النائب صلاح عيسي وجمال عقبي وكيل اللجنة بإحتواء تلك الأراء والنقاشات، وإعلان الموافقة علي تعديلات “مجلس الدولة”.
وقال النائب صلاح عيسي لـ”الشروق” أنه بذلك سيتم عرض القانون اليوم علي الجلسة العامة، ونأمل في الموافقة عليه وان تكون حظوظه أوفر من النسخة القديمة من القانون والتي رفضها النواب في جلسة مشهودة، مشيرا إلي أن مجهود خارق تم بذله في هذا القانون لإرضاء المواطنين قبل النواب.
وتابع عيسي : أقسم بأننا لم نراعي أي طرف أو فئة في هذا القانون سوي الشعب، ولم نستهدف إلا مصلحتهم.
فيما قال النائب خالد عبدالعزيز أنه غير راض عن هذا القانون وهناك تعديلات كثيرة من وجهة نظره يجب إدخاله عليها أبرزها ضرورة رفع نسبة العلاوة لتتلائم مع متطلبات الحياة وغلاء المعيشة.
الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى