الأخبار

تفاصيل ليلة دامية من العنف بالجامعات..

7لقى طالب مصرعه، إثر إصابته بطلق خرطوش فى الصدر والرقبة، نتيجة الاشتباكات التى دارت مساء الأربعاء، بين طلاب جماعة الإخوان بجامعة الأزهر وقوات الأمن.

وسيطرت قوات الأمن والحماية المدنية على الأوضاع داخل المدينة بعد أكثر من 5 ساعات من المطاردات من الأمن للطلبة، الذين قطعوا شارع مصطفى النحاس، ثم أشعلوا النيران فى الأشجار والمخلفات داخل المدينة.

وعاد الهدوء لمحيط المدينة الجامعية لجامعة الأزهر، صباح اليوم الخميس، عقب توقف الاشتباكات التى اندلعت أمس، فيما غادرت قوات الأمن محيط مبنى المدينة، وتمركزت أمام قسم ثان مدينة نصر، وفتحت المدينة أبوابها لدخول وخروج الطلاب.

وأنهى طلاب من جامعة عين شمس تظاهرة قصيرة، نظموها بالمدينة الجامعية على غرار تظاهرة طلاب الأزهر، حيث أغلق الأمن أبواب المدينة.

ونظم طلاب الإخوان بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة، مظاهرة محدودة فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، متجمعين أمام البوابة الرئيسية لمدة قصيرة، تضامناً مع طلاب الجماعة فى جامعة الأزهر.

وفى السياق نفسه، استطاع أمن المدينة الجامعية إقناع الطلاب بالرجوع إلى سكنهم مرة أخرى حتى لا يتعرضون للمسائلة القانونية، وحرصاً عليهم من التعرض لأى اشتباكات مع أهالى المنطقة، وقوات الأمن.
فيما شهد محيط جامعة القاهرة والمدينة الجامعية، حالة من الهدوء صباح اليوم الخميس، وذلك بعد تظاهر عدد من طلاب الإخوان بالمدينة الجامعية فجر اليوم، تضامنا مع طلاب الجماعة فى مدينة الأزهر، فيما استقبلت الجامعة طلابها بشكل طبيعى.
وعلى جانب آخر، استمرت قوات الجيش والأمن المركزى فى إغلاق شارع النهضة، وشهد شارع الجامعة سيولة مرورية بينما شهد شارع الدقى شللا مروريا فى الجهة المتجهة لكوبرى الدقى.

وكشفت مصادر بجامعة القاهرة، أن الدكتور جابر جاد نصار، اعتمد 40 فرد أمن حاصلين على العديد من البطولات الرياضية فى ألعاب القوى، ورفع الأثقال، بالإضافة إلى حصولهم على مؤهلات عليا ومتوسطة، كقوى جديدة تضاف إلى الأمن الإدارى بجامعة القاهرة، لتأمين المظاهرات والانتشار داخل الحرم الجامعى.
وكانت جامعة القاهرة، قد شهدت فى الفترة الأخيرة، تظاهرات لطلاب جماعة الإخوان، بالإضافة لتظاهر طلاب الجامعة ضد طلاب الإخوان، لذلك قررت الجامعة زيادة عدد أفراد الأمن، لاحتواء الموقف ومنع حدوث الاشتباكات بين الطرفين.

 

 

اليوم  السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى