الأخبار

فرنسا تخطط للأستغناء عن السيارات

 

103

صرح نائب رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس عن خطته المقبلة في الاستغناء عن السيارات التي تعمل بوقود الديزل باعتبارها جزء من النشاط الحكومي الموسع المقرر انطلاقه العام القادم فيما يخص نظام التحكم في التلوث والذي بدوره سيعمل على حظر السيارات الملوثة من البلاد.

ووفقا للإحصائيات، فإن 80% من السيارات في فرنسا اليوم تعمل بالديزل ولحسن الحظ أن البنزين وفقا للنظام الضريبي أرخص بنسبة 15% للجازولين.

وتعتمد أغلب بلدان أوروبا على سياسات مماثلة والتي تضع في الاعتبار أن السيارات التي تعمل بالديزل أكثر كفاءة عن التي تعمل بالبنزين إلا أنها تعد من أكثر المنتجات التي تحتوي على اشعاعات الكربون وفقا لما أعلنته ادارة معلومات الطاقة الأمريكية .

ولذلك بدأ المسئولون في إعادة التفكير في الأمرخاصة بعد الأتجاه لتقليل الأعتماد على استخدام البنزين وماتحققه السيارات التي تعمل بالجازولين من كفاءة عالية حاليا .

ويؤكد فالس أنه من الخطأ اعتماد فرنسا على المحركات التي تعمل بالديزل وأن ذلك سوف يتم تصحيحه بذكاء وواقعية، ليشهد العام المقبل ارتفاع في الضرائب بحوالي سنتين مما سيقلل الأستهلاك الذاتي ويوفر في المقابل عائد يصل الى بليون دولار، كما سيحصل السائقين ممن سيحولون سياراتهم من وقود الديزل الى أخرى على 13.500 دولار مقابل هذا الأجراء.

 

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى