الأخبار

بدء تصويت المصريين بفرنسا

20

فتحت السفارة المصرية بباريس، والقنصلية المصرية العامة بمارسيليا، أبوابها صباح اليوم السبت، أمام المصريين المقيمين أوالمتواجدين على الأراضي الفرنسية للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق التي وضعت عقب ثورة الثلاثين من يونيو.

تستمر عملية التصويت اليوم وغد، اللذان يوافقان عطلة نهاية الأسبوع في فرنسا، والبلدان الغربية، اعتبارًا من التاسعة صباحًا بتوقيت باريس (نفس التوقيت بالنسبة للقاهرة)، وحتى الساعة التاسعة مساءً يوميًا.

وقامت الشرطة الفرنسية بتأمين مقر السفارة، طِبقًا للأعراف الدولية في هذا الشأن، وبصفتها دائرة انتخابية على أراضيها، فيما حرص سفير مصر بباريس السفير إيهاب بدوي على تحية الناخبين الذين توافدوا على مقر السفارة بباريس منذ الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم.

وكان السفير المصري قد دعا المصريين بكافة أنحاء فرنسا إلى المشاركة بإيجابية، وكثافة في الانتخابات، لاختيار من ينوب عنهم في مجلس الشعب من أجل المساهمة في رسم مستقبل البلاد.

ويحق التصويت في الخارج لكل من اسمه مقيد بالقاعدة العامة لبيانات الناخبين، ويحمل بطاقة رقم قومي يظهر فيها عنوانه في مصر أو جواز سفر ساري متضمنًا الرقم القومي، والعنوان في مصر، بالإضافة إلى إقرار يفيد بأنه مقيم بالخارج.

وإذا كان الناخب من ذوي الاحتياجات الخاصة على نحو يمنعه من أن يثبت رأيه بنفسه، فله أن يبديه على انفراد لرئيس اللجنة الذي يثبته في البطاقة، ويثبت رئيس اللجنة حضوره في كشف الناخبين.

وبالنسبة لممثلي المرشح أو القائمة فسيقوم رئيس اللجنة بالاطلاع على التوكيل، ويثبت رقمه، وبطاقة الرقم القومي أو جواز السفر ساري الصلاحية.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى