الأخبار

ترامب يغازل السود بحديث “التضحيات”

وصف المرشح إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب متحف التاريخ الإفريقي الأميركي الذي دشنه الرئيس باراك أوباما، السبت، بأنه “رائع”، مشيدا بـ “المساهمة الممتازة” للسود في بلادهم.

وقال المرشح الجمهوري أمام آلاف من أنصاره في ولاية فرجينيا (شرق) إن “السود أسهموا كثيرا، وقدموا تضحيات كثيرة في سبيل هذا البلد”.

وأضاف ترامب، الذي يجد صعوبة في اجتذاب الناخبين السود، إن “كثيرين من السود يحققون نجاحات كبيرة في بلادنا، وهذا ما يدفعني إلى السعي لحماية نجاحاتهم ودعمها”.

وأكد ترامب: “لكن في الوقت نفسه، لا يزال كثيرون منهم في حالة من الفقر”، متهما الديمقراطيين بأنهم مسؤولون عن هذا الوضع.

وخاطب مجموعة من السود “كانت تنظر إليه بارتياب، ويؤيد جميع أعضائها تقريبا منافسته هيلاري كلينتون” وفقا لفرانس برس، قائلا: “لذلك سأسعى إلى أن يتمكن كل طفل أسود من تحقيق الحلم الأميركي”.

وكان المرشح الجمهوري زار في الفترة الأخيرة كنيسة للسود في ديترويت بولاية ميتشيغن (شمال) لإقامة علاقات مع هيئة ناخبة تصوت عادة للديمقراطيين، واعدا إياها بتأمين فرص عمل.

فيما أدلى، الخميس، بتصريحات مثيرة للجدل بشأن التوترات العرقية في شارلوت، ملمحا إلى أن المتظاهرين في شارلوت الذين يحتجون على قتل مواطن أسود برصاص الشرطة كانوا تحت تأثير المخدرات، إلا أن فريق حملته تراجع بسرعة عن هذا التصريح.

 

سكاى نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى