الأخبار

مستشار مصر السياحى بالصين: حضور عالمى بمؤتمر سياحة المدن فى الأقصر

تستضيف مدينة الأقصر المؤتمر العالمى لسياحة المدن الذى يقام لأول مرة ببلاد طيبة وذلك فى الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل.

من جانبه أعلن سيو جينج مدير إقليمي أسيا وباسفيك بمنظمة السياحة العالمية، عن أن الحدث المهم الذي سوف تستضيفه مدينة الأقصر عن سياحة المدن في نوفمبر المقبل سيشهد حضورا عالميا مكثفا من جميع المهتمين بشئون السياحة العالمية، كما سيحضر وفد من الاتحاد العالمي للمدن السياحية من الصين ما يساهم في الترويج للأقصر والمقصد السياحي المصري.

كان المكتب السياحي المصرى ببكين برئاسة الدكتور أبوالمعاطي صالح شعراوي قدم في معرض وقمة الاتحاد العالمي للمدن السياحية الخامس الذى اختتمت فعالياته مؤخرا في تسونج تسينج الصينية لاستضافة الأقصر لمؤتمر سياحة المدن بداية نوفمبر المقبل.

وقال د. أبوالمعاطي صالح شعراوي أن مدينة القاهرة عضو الاتحاد هي من المدن المؤسسه للاتحاد العالمي للمدن السياحية منذ عام ٢٠١٢ من خلال المكتب السياحي ببكين وتم تمثيل مصر في المعرض الدولي للاتحاد العالمي للمدن السياحية، كما تم حضور القمة وافتتاحها في تسونج تسينج الصينية.

وأشار إلى أنه تم عقد لقاء مع عمدة بكين ورئيس wtcf وانج ان شون علي هامش القمة والدول الأعضاء في الاتحاد ووسائل الإعلام المشاركة في القمة والمعرض للترويج لحدث المدن السياحية، لافتا إلى أن المكتب السياحي ببكين، حصل علي شهادة عضوية كمؤسس للاتحاد العالمي للمدن السياحية خلال المشاركة في المعرض والقمة للاتحاد العالمي للمدن السياحية.

يذكر أن الحركة السياحية الوافدة لمصر من الصين، حققت خلال الفترة من «يناير وحتى يوليو» الماضى ١٠٠ ألف سائح ومن المخطط أن تتراوح ما بين ١٨٠ ألف إلي ٢٠٠ ألف سائح بنهاية العام الحالى طبقا للخطة الطموحة لوزارة السياحة وهيئة التنشيط ممثلة في مكتبها السياحي بالصين.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى