أخبار مصورة

بالصور.. “غاز إسرائيل” يشعل الشارع الأردني

 

 

خرج حشد من الشعب الأردني، اليوم الجمعة، في مسيرة وسط العاصمة”عمان”، تندد بتوقيع الأردن اتفاقية “الغاز” مع إسرائيل واستيراده منها لمدة 15 عاما، بصفقة تقدر قيمتها بنحو 10 مليارات دولار.

وانطلقت المسيرة التي نظمتها الحركة الإسلامية، والحركات الشبابية والشعبية بالتعاون مع اللجنة التنسيقية للمجموعات المناهضة لاستيراد الغاز، تحت شعار “اتفاقية الغاز احتلال”، وفقًا لما نشرته وكالة “روسيا اليوم” الإخبارية.

ونظمت الوقفة الاحتجاجية اليوم بعد صلاة الجمعة، أمام مسجد “المفرق الكبير” ضد اتفاقية الغاز، رفع خلالها المشاركون شعارات نددت بالاتفاقية ومخاطرها على الشعب الأردني، كما ارتدى بعضهم قمصانا كتب عليها ” غاز العدو احتلال”.

وكانت الأجهزة الأمنية الأردنية، منعت جماعة الكالوتي المعروفة بـ”جك”، أمس الخميس، من الاعتصام ضد اتفاقية الغاز قرب السفارة الإسرائيلية في منطقة “الرابية” غربي العاصمة عمان.

وقالت “جك” في بيان لها، إن الأجهزة الأمنية تصدت لمحاولة إقامة اعتصامها، كما اعتقلت 3 أشخاص بعد دقيقة من وصولهم موقع الاعتصام المنشود.

ووقعت شركة الكهرباء الأردنية يوم الاثنين الماضي، اتفاقية لشراء الغاز من إسرائيل على مدى 15 عاما، وذلكبدءا من عام 2019، وأثارت تلك الصفقة غضبًا في الأوساط الشعبية بالأردن، كما أشار مناهضو التطبيع مع إسرائيل إلى أنه “غاز فلسطيني منهوب”.

من جانبه، قال وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، إن إسرائيل أصبحت من مصدري الغاز الطبيعي بعد الاتفاقية التي أبرمتها مع الأردن بقيمة 10 مليارات دولار.

1 / 3
الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى