الأخبار

المغير لا ينتمي للإخوان !

 

8

 

 

أعادت الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة، نشر تصريح سابق للدكتور محمود غزلان، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، توضح فيه عدم انتماء الشاب أحمد المغير لجماعة الإخوان المسلمين.

وكان غزلان قد أكد قبل ذلك عدم انتماء الشاب أحمد المغير للجماعة ، في تصريحات صحفية سابقة نشرت في فبراير 2013، مشيرًا إلى أن الإعلام يستغله كأنه يتحدث باسم الجماعة.

ومن جانبه، قام أحمد المغير بالرد على ما نشرته الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة، نافيًا فصله من الجماعة، ومؤكدًا أنه لا يزال عضوًا رسميًا في الإخوان المسلمين.

وأوضح المغير في تدوينة مطولة، نشرها على حسابه الشخصي على موقع فيس بوك: «ما زلت رسميًا عضوًا في الإخوان المسلمين ، منتسبا في شعبة زغلول بآخر الهرمـ والتي منعني حدوث “الانقلاب” من الانتظام فيها منذ الثالث من يوليو لعام 2013.

وإن لائحة الإخوان المسلمين تنظم أمر الانتساب لها أو الفصل منها طبقا لقواعد ثابتة تجعل هذا الإجراء بيد المكتب الإداري للمحافظة التي يتبعها العضو بعد إنذار وتحقيق، ولم أتقدم باستقالتي التنظيمية من الجماعة ، ولم يتم إنذاري أو التحقيق معي في أي أمر من الأمور.

كما كذب المغير صدق التصريح الذي نشرته شبكة رصد من قبل قائلا ، ولا يملك الدكتور محمود غزلان ولا أي مسؤول آخر طبقًا لمهامه الوظيفية في اللائحة أن يصدر تصريحا بانتماء شخصًا من عدمه لجماعة الإخوان المسلمين ، وقد نفى الدكتور غزلان في حينه هذا التصريح المفبرك الذي نشرته شبكة رصد الإخبارية.

وأضاف وقد اتصلت شخصيا وقتها ببعض أعضاء مكتب الإرشاد الذين أنكروا أن يكون الدكتور محمود قد صرح بمثل هذا التصريح ، وأنه ملتزم بمهامه الوظيفية طبقا للائحة ولا يتعداها.

وتابع المغير، وقد نفى الأستاذ ياسر محرز، المتحدث الإعلامي للإخوان المسلمين هذا التصريح أيضًا في سؤال لجريدة الوطن وقتها ، وهو الأمر الذي تأكدت منه في اتصال هاتفي بيني وبين الأستاذ ياسر محرز، حفظه الله من كل سوء.

واختتم المغير رده على ما نشر، موجهًا رسالة لمسؤولي الإعلام في جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، لتوخي الصدق والحقيقة والحذر من نشر الأخبار المفبركة والشائعات، مما أدى إلى« تشويه كبير للجماعة والحزب، متزايد عند الجمهور بالإضافة إلى تزعزع مصداقية وسائل الإعلام، على حسب قوله.

كما نشر المغير رابطًا لتصريحات ياسر محرز لأحد المواقع الإلكترونية، بتاريخ 4 فبراير عام 2013 ، يؤكد فيها محرز أن المغير ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين وهو من الدوائر الواسعة حولها، مشيرًا إلى أن التصريح الذي نقلته شبكة “رصد” عن الدكتور محمود غزلان، ونفى فيه انتماء “المغير” للإخوان غير صحيح.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى