الأخبار

سقوط أول قتيل في مظاهرات فرنسا

180

 

 

 

لقى مواطن فرنسي حتفه اليوم “السبت” خلال مشاركته في احتجاجات على زيادة الضرائب ولاسيما البيئية وداعية إلى تحسين وضع العمال في منطقة ” فينيستير” بغربى البلاد.

وقالت مصادر مختصة أن المتظاهر توفي نتيجة تعرضه لأزمة قلبية خلال الاحتجاجات ، وأعربت نجاة فالو بلقاسم المتحدثة باسم الحكومة – في بيان رسمي – عن آسف الحكومة لوفاة الشخص البالغ من العمر 50 عاما إثر تعرضه لنوبة قلبية.

وقد تجمع ما بين 17 ألف شخص من “ذوى القبعات الحمراء” (بحسب الشرطة) و40 ألف شخص (بحسب المنظمين) اليوم “السبت” بمنطقة فينيستير ضد الضرائب البيئية التى تعتزم الحكومة تطبيقها وأيضا ضد ظروف العمل في تلك المنطقة من فرنسا.

وتعيش فرنسا اليوم على وقع مظاهرات وإحتجاجات متعددة انطلقت صباح اليوم ، حيث أغلق سائقو الشاحنات ذات الوزن الثقيل الطرق والمداخل الرئيسية في العديد من المدن الفرنسية بما في ذلك باريس احتجاجا على الضرائب البيئية.

وفي مدينة ليل شمالي فرنسا، تجمع نحو 600 شخص بوسط المدينة ضد العنصرية ومن أجل المساواة في الحقوق، بدعوة من العديد من الجمعيات والنقابات على المستوى الوطني.

وقد حمل المتظاهرون لافتات مناهضة للعنصرية وكتب عليها “العنصرية تضر بشكل خطير بالمجتمع”، “نحن نتظاهر من أجل المساواة وضد العنصرية”.. و”نحن جميعا عرب وسود ومسلمين”.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى