الأخبار

العليا للانتخابات: 200 ألف جنيه غرامة مخالفة الصمت الانتخابي

333قال المستشار طارق شبل، عضو الأمانة العامة للجنة العليا للإنتخابات، أن هناك تنسيقا بين اللجنة العامة وقوات الجيش والشرطة لتأمين المقرات الانتخابية، مؤكدا أنه تم وضع خطط لمواجهة كافة الاحتمالات، مناشدا المواطنين للنزول والتصويت.

وأضاف “شبل” خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “الحياة الآن”، على قناة “الحياة”، اليوم الخميس، أن الصمت الانتخابي سيبدأ غدا الجمعة ولا يمكن اختراقه، ولا يجوز دعوة أحد من المواطنين باختيار أحد المرشحين خلال فترة الصمت الإنتخابى، مشيرا إلى أن من سيخالف سيتعرض لغرامة مالية قد تصل إلى 200 ألف جنيه.

وأوضح أن بيانات الناخبين وأماكن الإدلاء بأصواتهم متوفرة حالياً على الموقع الرسمى للجنة أو من خلال الاتصال بـ140 دليل أو من خلال خدمة الرسائل القصيرة.

وأكد عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات، أن هناك تسهيلات خلال عملية التصويت على الانتخابات الرئاسية، منها وجود اللجان الانتخابية في الأدوار الأرضية لتخفيف العبء عن كبار السن وعمل تندات للوقاية من حرارة الشمس، وتم طرح مشكلة انقطاع الكهرباء في الاجتماعات التنسيقية، مشيرا إلى أنه سيتم وضع مولد كهربائى فى كل لجنة لضمان سير العملية الانتخابية. 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى