الأخبار

إشراف منظمات أجنبية ومحلية على الانتخابات دليل نزاهتها

17أكد الدكتور يسري العزباوي، الباحث فى مركز الأهرام الإستراتيجي، ورئيس مجلة السياسى المصرى، أن إقبال المنظمات الدولية والمصرية علي الإشراف علي الانتخابات الرئاسية أمر طبيعي؛ نظرا لأهميتها، مشيرا إلى أنه في ضوئها سيتم تحديد السياسات والتوجهات التي سينتهجها الاتحاد الأوروبي تجاه مصر في الفترة المقبلة.

وأضاف العزباوي – في تصريح خاص لـ “صدى البلد” – أن هذا الأمر يؤكد أيضا أنه لا توجد أي نية لتزوير الانتخابات، وسيكون دليلا قويا علي مصداقيتها، وفي الوقت نفسه ستكون بمثابة حائط صد للرئيس القادم في مواجهة الجماعات المتطرفة والإرهابية.

وتابع الباحث فى مركز الاهرام الإستراتيجي: سيكون هناك إشراف ايضاً علي الانتخابات البرلمانية التي ستلي الرئاسية، مؤكداً أن وجود الإشراف علي الانتخابات من منظمات أجنبية ومحلية يعطي المصريين ثقة أكبر في نزاهة العملية، ويعطي ايضاً الرئيس الجديد ثقة ومصداقية في السلطة.

وعول الدكتور العزباوي، علي هذه الانتخابات بأنها ستعطي للرئيس القادم الشرعية المطلوبة؛ لتحقيق عودة الأمن والأمان إلى الشارع المصري، والاستقرار الذي يحلم به المصريون.

جدير بالذكر، أن عددا من المنظمات المصرية، والمنظمات التابعة لاتحادات أجنبية مثل الاتحاد الأوروبي، والاتحاد الأفريقي، قد أعلنوا أنهم سيشاركون في الإشراف علي الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر، التي من المقرر أن تكون يومي 26 و 27 القادمين.

 

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى