الأخبار

وزير الكهرباء: تعويضات اهالى الضبعة

14

 

أكد الوزير أن هناك خطوات جادة فى تقدم المشروع النووى المصرى وان مؤسسة الرئاسة والقوات المسلحة تعطى أولوية للمشروع وانه تمت الموافقة من مجلس الوزراء على قيام القوات المسلحة بتنفيذ أعمال البنية التحتية للموقع بالضبعة بالأمر المباشر لتوفير الوقت وسرعة التنفيذ.

وقال إمام خلال لقائه باللجنة النقابية للهيئات النووية إنه لابد من الاهتمام بالمشروع النووى المصرى لأنه الطريق الوحيد لتوفير الكهرباء، ولابد من دخول هذه التقنية النووية لحق الردع بالمعرفة.

وأضاف ان المواصفات ستكون جاهزة قريبا بعد الانتهاء من مراجعتها مع الاستشارى العالمى والخبراء بالمحطات النووية لطرحها للمناقصة.

واوضح إمام ان الاهالى سيكون هناك تعويض مناسب لهم وسوف يكون لهم استفادة مباشرة وأخرى غير مباشرة من بعض الوظائف للشباب وتنمية المدينة ودخول استثمارات تخدم المشروع واشياء أخرى كثيرة .

وطالبت الهيئات النووية من خلال لجنتها النقابية ان يكون هناك مجلس من الهيئات النووية الثلاث يتكون من رؤساء الهيئات وبعض الخبراء السابقين فى الهيئات الثلاثة للتنسيق والمشاورة فيما يخص المشروع النووى المصرى والعمل على حل المشاكل والأزمات وكذلك لمناقشة وتوحيد المميزات للعاملين بالهيئات النووية.

وأضافت أن مطالبها تتمثل فى إعادة الهيكلة واللائحة المالية للهيئة؛ حيث لم يتم تعدلها منذ إنشائها 1976 لكى تكون الهيئة جاذبة للكوادر وليس طاردة، مع وجود إعلام نووى فى وسائل الإعلام يكون همزة الوصل بيننا وبين الجمهور.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى