الأخبار

انتداب محام لإثبات حضور المتهمين في “أحداث مسجد الفتح”

161

 

 

دخل وفد من المحامين غرفة المداولة، قبل بدء جلسة محاكمة 494 متهما من بينهم 390 متهماً محبوسين بقضية”احداث مسجد الفتح”، والتى تنظرها محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدى،، حيث تم الاتفاق على انتداب احد المحامين بالتعاون مع سكرتير الجلسة من اجل اثبات حضور جميع المتهمين، نظراً لكثرتهم.

وأكد الوفد ان “قاضى الجلسة ابلغهم ان هذه تعد الجلسة الأولى له بهذه القاعة، وانه ليس على دراية كاملة بحالة الصوت داخل القفص الزجاجى ومدى التواصل بين المتهمين ودفاعهم”، واضاف “الرشيدى” -حسب قول الدفاع- ان “هذه الجلسة اجرائية ، لحين التأكد من جودة وصلاحية الصوت بالجلسة المقبلة وتذليل العقبات امام الدفاع والمتهمين على حد سواء”.

على جانب اخر، حضرت السفيرة الأيرلندية والقنصل لمتابعة جلسة المحاكمة مع متهم بالقضية يحمل الجنسية الأيرلندية ويدعى: ابراهيم حلاوة.

وبينما انهمكت السفيرة فى قراءة احد الكتب قام عدد من المحامين بإلتقاط الصور التذكارية داخل القاعة حيث سمحت المحكمة والأمن للمحامين بالدخول بأجهزة المحمول والآي باد بينما منعت ذلك على الصحفيين.

فيما قال عضو بهيئة الدفاع عن المتهمين إنهم “بصدد التقدم بطلب استخراج صورة رسمية مجانية بالدعوى ، وسماع شهود الإثبات بالتحقيقات وضم دفتر احوال قسم شرطة الأزبكية عن يوم 14 و15 و16 اغسطس الماضى”.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تسود خلاله حالة من التأهب داخل قاعة المحكمة قبيل بدء وقائع الجلسة التى لم تبدأ حتى هذه اللحظة.

ومن ابرز المتهمين في القضية أحمد المغير وعبد الرحمن البر مفتى جماعة الاخوان وصلاح سلطان وعبد الرحمن عز وإمام مسجد الفتح ، وسعد عمارة.

كانت أحداث مسجد الفتح، التي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، قد أسفرت عن مقتل 44 شخصا وإصابة 59 آخرين من بينهم 22 من قوات الأمن.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لـ”جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه وتعطيل إقامة الصلاة به والقتل العمد والشروع فيه تنفيذا لأغراض إرهابية والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة وإضرام النيران في ممتلكات المواطنين وسياراتهم والتعدي على قوات الشرطة وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر”.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى