الأخبار

«المالية»: قرار تطبيق كروت البنزين الإليكترونية

 

179

 

أكد الدكتور عمرو بدوي مساعد اول وزير المالية للتطوير المؤسسي ان قرار مجلس الوزراء الخاص باستمرار تنفيذ مشروع إصدار كروت ذكية لجميع مركبات النقل في الجمهورية ما زال ساريا، حيث طلب المجلس إصدار كروت ايضا لجميع الجهات غير المميكنة حاليا مثل مراكب الصيد والمخابز وقمائن الطوب وغير ذلك من جهات تستخدم المنتجات البترولية المدعمة.

وأوضح بدوي، أن الشركة المنفذة للمشروع انتهت من إصدار جميع الكروت الخاصة بالمركبات المسجلة بإدارات المرور سواء العاملة بالبنزين او بالسولار، حيث تتواجد تلك الكروت الذكية حاليا في إدارات المرور المسجلة بها هذه المركبات، داعيا كل من لم يتسلم الكارت الخاص به لسرعة التوجه الي ادارة المرور التابعة لها مركبته لتسلم الكارت الخاص به.

كما يمكن طلب تسلمها في مكان العمل او المنزل من خلال اخطار ادارة المشروع عبر الموقع الالكتروني المخصص لذلك وعنوانه www.esp.gov.eg او عبر خط التليفون الساخن والمخصص له رقمي 16980 و 16983.

وأشار مساعد أول وزير المالية إلي أن إدارة مشروع الكروت الذكية لتوزيع المنتجات البترولية تعكف حاليا علي جمع بيانات مركبات التوك توك تمهيدا لإصدار كروت خاصة لها ، لافتا الي اصدار اللجنة العليا للمشروع تعليمات لشركات توزيع وتسويق المنتجات البترولية باستخدام كارت محطة الوقود في اثبات عمليات تزود التوك توك بالوقود حاليا حتي يتم اصدار وتسليم الكروت الخاصة بها.

 

 

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى