الأخبار

«الصحة»: شائعة رفع الدعم وراء طوابير «ألبان الأطفال»..

24

 

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن مشكلة نقص ألبان الاطفال وظهور طوابير المواطنين امام منافذ البيع الخاص بها في طريقها للحل حيث إنه جارٍ زيادة منافذ توزيع البان الاطفال الى 1200 منفذ على مستوي الجمهورية.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج “صفحة جديدة” على قناة “نايل لايف” اليوم، الاثنين، أنه انتشرت شائعات تشير الى رفع الدعم عن البان الاطفال هي سبب الزحام الشديد لشراء الالبان المدعمة، وان الالبان مدعومة ومتوفرة وتكفي لاكثر من 6 أشهر مقبلة، وسوف يتم زيادة الكميات بشكل كبير خلال الفترة المقبلة للقضاء على الطوابير نهائيا.

واوضح مجاهد انه سيتم تطبيق اجراءات صارمة لضمان وصول الالبان لمستحقيها خاصة ان كثير من الحالات تزاحم للحصول على الالبان المدعومة دون وجه حق.

واشار الى ان الوزارة سوف تقوم بحملة واسعة لتشجيع الامهات على الرضاعة الطبيعية، مؤكدًا انه لا يوجد نقص في الالبان والمشكلة هو في الاستخدام الصحيح للالبان حيث يصل لغير مستحقيه وان الكثير من الصيدليات تعطي الالبان المدعومة لغير مستحقيه، وسوف نرس توزيع الالبان ببطاقة الرقم القومي لضمان وصوله لمستحقيه، وأنه على أي مواطن لديه مشكلة التواصل مع وزارة الصحة على رقم 19575.

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى