الأخبار

سأقاطع الاستفتاء

370

 

 

أكد المستشار أحمد مكي، وزير العدل السابق، أنه سيمتنع عن المشاركة في الاستفتاء على الوثيقة الدستورية الجديدة، والتي من المقرر أن ينتهي الاستفتاء الشعبي عليها مساء غد الأربعاء.

وقال “مكي” في تصريح خاص لـ”صدى البلد”: الدستور المستفتى عليه يشبه “الخناقة” ويعد في حد ذاته أداة للصراع اكثر منها أداة للاستقرار، حيث لم يحقق التوافق المطلوب عليه قبل عرضه للاستفتاء الشعبي، وبالتالي تصبح المشاركة فيه هي مشاركة في الفتنة.

وأضاف وزير العدل السابق، أنه سيقتدي بالرسول الكريم الذي نصح المسلمين بالصمت في أوقات الفتن، التي يكون فيها القاعد أحسن من الواقف.

الجدير بالذكر أن 30 ألفًا و317 لجنة فرعية، فتحت أبوابها اليوم لاستقبال 52.742 مليون ناخب لهم حق التصويت في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية ، من خلال 13767 مقرًا انتخابيًا بمختلف محافظات الجمهورية .

وتشهد اللجان تواجدًا أمنيًا مكثفًا لقوات الجيش والشرطة، حيث تقوم بتأمين أبواب 11 ألف مدرسة تضم لجان الاقتراع ، كما تنتشر دوريات أمنية في محيط مقار اللجان .

ويقوم أكثر من 16 ألف قاض بالإشراف علي أعمال الاستفتاء ، يعاونهم ما يقرب من51 ألف موظف بالمحاكم الإدارية داخل اللجان الانتخابية .

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى