الأخبار

قرار خوض انتخابات الرئاسة متروك لـ”صباحى”

215

 

أكد أحمد عاطف، المتحدث باسم التيار الشعبى، أن اجتماع مجلس أمناء التيار الشعبى أمس، الأربعاء، بحضور حمدين صباحى لم يكن مخصصا بشكل محدد لانتخابات الرئاسة المقبلة، بل ناقش موقف التيار الشعبى أيضاً من قانون الانتخابات الجديد، وأمورا تنظيمية تتعلق بالتيار الشعبى، بخلاف المشهد السياسى الراهن.

وحول الانتخابات الرئاسية، أضاف “عاطف”، فى  أن قيادات التيار وأعضاء مجلس الأمناء تبادلوا وجهات نظر مختلفة بشأن انتخابات الرئاسة المقبلة، وموقف التيار الشعبى منها، حيث تعددت الآراء بشأن خوض التيار الشعبى تلك الانتخابات من عدمه.

وأشار إلى أن كل قيادات التيار الشعبى أجمعوا على أنه أيا كان القرار فالتيار كتنظيم سياسى صاحب مشروع اجتماعى واقتصادى يتبنى أهداف الثورة، ويسعى لتحقيقها، سيكمل مسيرته ويحافظ على تماسكه وبنيته التنظيمية وانتشاره فى كافة أنحاء مصر، باعتباره تنظيما للثورة، ويحمل أهدافها.

وأكد “عاطف” أن القرار النهائى، فيما يخص انتخابات الرئاسة، متروك لحمدين صباحى، لاتخاذه فى الوقت الذى يراه مناسبا، وبالطريقة التى يراها ملائمة، قائلا، “بالتأكيد سيكون قرارا وطنيا خالصا لا يقبل المزايدة وستحكمه المصلحة الوطنية، وستكون هى المعيار الأساسى لاتخاذ هذا القرار”.

وأوضح أن اجتماع أمس كان ضمن سلسلة من اللقاءات الداخلية التى يعقدها التيار الشعبى، بحضور “صباحى” أو بدونه، لتبادل وجهات النظر والتشاور بشأن القرار الأنسب فيما يخص انتخابات الرئاسة، وستليه اجتماعات أخرى فى الأيام المقبلة.
وشدد عاطف على أن التيار يتواصل حاليا مع قوى وطنية وشبابية محسوبة على خط الثورة، لعقد جلسات تشاور وتبادل وجهات نظر، خلال الأسبوع القادم، سيكون الهدف منها تنسيق المواقف من قضايا كثيرة مطروحة على الساحة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى