الأخبار

إلغاء حفل افتتاح معرض “الكتاب الدولي”

 

150

 

 

أعلن أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إلغاء مراسم حفل افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 46، والتي تحل عليه السعودية كضيف شرف حدادًا على وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز.

وأضاف، في بيان له، اليوم، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دروته الـ 46 والذي يتشرف بأن المملكة العربية السعودية هي ضيف الشرف، والمقرر بدايته يوم الأربعاء 28 يناير سوف تقتصر مراسم افتتاحه على تفقد صالة العرض الرئيسية فقط دون أي مظاهر احتفالية مع عدم مشاركة أي فرق فنية تراثية من الجانب المصري أو السعودي في مراسم الاستقبال كما كان مقررًا سابقًا.

وتابع: “كما أن نشاط مخيم الفنون في معرض القاهرة الدولي للكتاب سيتم تأجيل فعالياته بالكامل حتى انتهاء فترة الحداد الرسمي التي أعلنها السيد رئيس الجمهورية والتي سوف تستمر لمدة 7 أيام”.

وتوجه “مجاهد” بخالص التعازي للشعب السعودي الشقيق في وفاة المغفور له بإذن الله جلالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، وفقيد الأمة العربية والإسلامية وصاحب المواقف السياسية والإنسانية المشهودة.

وكان خالد الوهيبي الملحق الثقافي لسفارة السعودية بالقاهرة، قال في تصريحات سابقة إن المعرض يتضمن ندوات ثقافية وأمسيات شعرية متنوعة يبلغ عددها 12 ندوة وأمسية، وأن هناك ندوة عن العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، وأخرى عن كتابات المفكرين والمؤرخين المصريين عن السعودية، وندوة عن الإعلام السعودي ترصد تاريخه وتطوره، وندوة الاكتشافات الأثرية في المملكة، إضافة إلى الصالون الثقافي في الرابع.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى