الأخبار

العاصي: “العليا للانتخابات” اكتشفت أوراقا مزورة

72

 

 

 

 

كد المستشار أنور رشاد العاصي، رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية، أن اللجنة طبعت أوراق الانتخابات بطريقة مؤمّنة تمامًا حتى لا يحدث أي نوع من التزوير، مشددًا على أن اللجنة اكتشفت بعض الأوراق الانتخابية التي ادعى البعض بأنها أوراق انتخابية عبر المواقع الإلكترونية، منوهًا بأن اللجنة بينت للجميع أن هذه الأوراق مزورة وبعيدة تمامًا عن الأوراق الصحيحة.

وأوضح العاصي، خلال المؤتمر المنعقد حاليًا لإعلان اسم رئيس مصر، أن اللجنة العليا استدعت لجان قضائية في الداخل والخارج لاختيار الأماكن الانتخابية وتحديد صلاحيتها ووزّعت ذلك على الناخبين بطريقة التوزيع العادل بما يكفل سهولة وسرعة ممارسة المواطن حقه الانتخابي، مشددًا على أن زيادة عدد المقرات الانتخابية أثرت بشكل فعال في انسيابية التصويت.

وتابع: “اعتمدت اللجنة ورقة انتخابية تحمل اسم المرشح وشهرته منعًا لأي لبس لمن لا يعرف القراءة”، وأكدت أن فرز الأصوات سيتم داخل اللجان الفرعية بحضور مندوب كل مرشح ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام.

وأضاف أنه تمت إتاحة جميع البيانات الإعلامي وكل البيانات الخاصة بالعملية الانتخابية باللغتين العربية والإنجليزية على الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة العليا، مشيرًا إلى أن اللجنة اتبعت نظامًا دقيقًا في اتباع الشكاوى من خلال تشكيل عدد من القضاة وتم تحديد رقم موحد لتلقي الشكاوى.

وشدد العاصي على أن اللجنة اتبعت أن يكون للجنة صندوق واحد يهيمن عليه القاضي منعًا للتكدس واختصارًا لزمن العملية الانتخابية، منوهًا بأن هناك زيادة في عدد اللجان الفرعية ليصل إلى 13899 عن الانتخابات السابقة لاستيعاب أعداد المصوتين.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى