منوعات

قائمة أسعار إلزامية بالمستشفيات الخاصة..

 

 

  • «الصحة»: المستشفيات الخاصة تمثل ثلثي المؤسسات الطبية في مصر
  • «الأسمر»: نسعى لتقديم الخدمات الطبية بأسعار أقل وبشكل أفضل للمواطنين
  • “صحة البرلمان” تشيد بقائمة أسعار الخدمات الطبية بالمستشفيات الخاصة
في خطوة لتخفيف الأعباء علي المواطنين المصريين قامت وزارة الصحة بتحديد قائمة أسعار إلزامية لجميع المستشفيات الخاصة في سبيل تقديم خدمة صحية للمريض المصري وبأسعار منخفضة نظراً لكثرة الأعباء التي يُواجهها المواطن في يومه، الأمر الذي رحَّبت بها لجنة الصحة بالبرلمان المصري وكذلك غرفة مقدمي الرعاية الصحية باتحاد الصناعات مُعتبريها خطوة جيدة.
فقد أوضح الدكتور علي محروس، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة، أن الفترة القادمة ستشهد تحديدًا لأسعار الخدمات الصحية المقدمة في المستشفيات الخاصة المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، مشيراً إلي أن مستشفيات القطاع الخاص تمثل ثلثي المؤسسات الطبية في مصر،حيث سيتم تقسيمها إلى 5 مستويات بحسب أعداد الأسرة.
وعن طريقة حساب اسعار الخدمة بالمستشفيات الخاصة قال رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة أنه سيتم حساب أسعار الخدمة الطبية بناء على أسعار مستشفيات المؤسسة العلاجية ومستشفيات عين شمس ومستشفيات الأمانة ، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن قائمة الأسعار فور إقرارها وذلك حتي يتمكن طالبو الخدمة من المواطنين من التعرف علي أسعار الخدمات الصحية.
وأشار محروس إلي أن الأسعار التي سيتم اعتمادها من وزير الصحة ومن بعض الجهات العليا في الدولة ستكون إلزامية لجميع مستشفيات القطاع الخاص وليست استرشادية، منوها بأنه سيتم تحديد أسعار التأمين الصحي المُقدمة بالمستشفيات الخاصة بناء على الأسعار الإلزامية التي سيتم إقرارها خلال الفترة المقبلة.
كما استثني رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة تطبيق قائمة الأسعار الإلزامية التي سيتم التوصل إليها واعتمادها علي العيادات الخاصة بالأطباء، مؤكدًا أن المواطن المصري خلال فترة وجيزة سيشعر بانخفاض أسعار الخدمة الطبية داخل تلك المستشفيات.
ومن جانبه اثني مصطفي الاسمر عضو غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية باتحاد الصناعات، علي سعي وزارة الصحة والسكان لوضع قائمة أسعار للخدمات الطبية المقدمة بمستشفيات القطاع الخاص، مشيرا إلي أن تلك القائمة ستلقي قبولا عريضا بين ملاك المؤسسات الصحية الخاصة علي مستوي الجمهورية ولكن بشرط الاتفاق معهم قبل إعلان القائمة علي الرأي العام.
وأكد الأسمر في تصريحات خاصة لـ”صدى البلد” أن جميع مقدمي الخدمة الطبية في القطاع الخاص يسعون إلى تقديم أفضل خدمة بأقل أسعار للمواطن المصري نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، مشيرا إلى أن المواطن المصري بات يعاني ارتفاع شديد في الأسعار ولذا فإن تحديد أسعار للخدمات الصحية المقدمة سيساهم في مساعدة المواطن علي مواجهة الأسعار المرتفعة.
وشدد عضو غرفة مقدمي الرعاية الصحية بإتحاد علي ضرورة أن تكون تلك الأسعار استرشادية وليست إلزامية حتي تنجح خطة الوزارة في خفض أسعار الخدمة الطبية بالقطاع الخاص
وفي ذات السياق أشاد النائب البرلماني سامي المشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بسعي وزارة الصحة والسكان لوضع قائمة بأسعار استرشادية للخدمات الصحية المقدمة بالمستشفيات الخاصة، مشيرا إلى أن تلك القائمة ستساهم في منع استغلال المرضى، مشيراً إلي أنه من الأمور الجيدة أن تسعي الوزارة إلى تلك القائمة في هذا الوقت بالتحديد خاصة مع الارتفاع المبالغ فيه بأسعار الأدوية والخدمات الطبية.
وأكد النائب البرلماني في تصريحات خاصة لـ”صدي البلد” أن مصر في أشد الحاجة إلي المتابعة الحقيقية للأوضاع الصحية في مصر ومراقبة المستشفيات الخاصة، وكذلك مراجعة أسعار بعض الأدوية وذلك لحماية المريض المصري وتقديم الخدمة التي تليق به.
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى