الأخبار

استمرار الحملات الدعائية مع تصاعد حدة الإرهاب بمصر

 

235

قالت صحيفة الباييس فى مقال نشرته على صفحاتها الإلكترونية صباح اليوم الأحد، إنه صباح كل يوم يتم الإعلان عن وجود قتلى فى مصر، حتى أصبح هذا الشىء طبيعيا لدى المصريين، مشيرة إلى قتل ستة أشخاص وإصابة آخرين فى تفجيرات بأنحاء متفرقة من مصر.

وأوضحت الصحيفة أن يوم الجمعة الماضية تميز بحلقات من العنف، حيث انفجار قنبلة فى حى مصر الجديدة فى القاهرة، أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل، وتوفى خمسة منهم فى العديد من الهجمات الإرهابية، وتلك القنبلة محلية الصنع وضعت فى نقطة تفتيش تابعة لشرطة المرور وقتل ضابط وجرح ثلاثة آخرون. كانت نقطة تفتيش أخرى ، وتقع فى شبه جزيرة سيناء ،كانت هدفا لهجوم انتحارى أودى بحياة ضابطين وجرح خمسة.

وهجوم ثالث، وهذه المرة ضد حافلة تقل عمالا فى السياحة، وقعت على مشارف مدينة شرم الشيخ ، وقتل أحد الركاب بالإضافة إلى الانتحارى فجر حزامه الناسف. وأخيرافإن شخصا واحدا قتل عندما انفجرت عبوة ناسفة داخل سيارة فى وسط القاهرة فى ظروف غريبة، حتى إن الضحية كان يمكن أن يكون الإرهابى نفسه.

وأشارت الصحيفة إلى أن فى هذا الوقت الذى تلطخ أرض مصر بدماء المصريين على أيدى الإرهاب تواصل الحملات الانتخابية الرئاسية فى عملهم لدى المرشحين الرئيسيين عبد الفتاح السيسى والفائز بالتأكيد فى تلك الانتخابات – حسب الصحيفة – المقررة يومى 26 و27 مايو ، والآخر حمدين صباحى .

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى