أخبار مصر

“إسماعيل” يعلن موعد “التعديل الوزاري”

 

 

قال رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، إن المشاورات ما زالت جارية بشأن التعديل الوزاريالمرتقب، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من المشاورات بحلول الأسبوع المقبل، على أن تقدم الترشيحات للبرلمان لإقرارها نهاية الشهر الجاري.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء – في تصريحات له مساء اليوم الخميس – أنه لم يتحدد حتى الآن عدد الحقائب الوزارية التي سيتم إجراء التعديل بشأنها، موضحًا أن معايير اختيار الوزراء الجدد تتم على أساس الخبرة والعمل المكثف والآداء.

وأكد المهندس شريف إسماعيل أن هناك اعتذارات كثيرة واجهته خلال مشاورات التعديل الوزاري الحالي نتيجة عده عوامل .. موضحًا أنه بالنسبة لمسألة دمج عدد من الوزارة فإنه يعد أمر وارد مستبعدًا في الوقت ذاته استحداث أي وزارات جديدة.

وقال رئيس مجلس الوزراء إنه لا توجد حركة المحافظين حاليًا، وحول الجدل الثائر بشأن ضريبة الأسعارالرأسمالية، أكد أن وزارة المالية أصدرت بيانًا رسميًا وأن المجلس الأعلى للاستثمار ناقش الموضوع والأمر منتهى، منوهًا بأن ضريبة الدمغة لم تضع لها الحكومة تصورًا إلى الآن.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن هناك مؤشرات اقتصادية حاليًا واضحة وجيدة بعد تراجع الواردات وزيادة الصادرات حيث إن ميزان المدفوعات الكلي موجب، لافتًا إلى أن هناك نسبة معدل نمو نسبي جيدة ومن المتوقع تحسنها في الفترة القادمة، بعد تحسن السياحة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن ارتفاع وانخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار تأتي بمعدلات متفاوته، مستشهدًا بما حدث مسبقًا أثناء فترة تعويم الجنيه، حيث بلغ الدولار قيمة مرتفعة ثم عادت الأمور بمعدلات طبيعية، وأن السعر الحالي لا يعكس القيمة الحقيقة للجنيه.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى