أخبار مصورة

بالصور.. مظاهرات عارمة بالضفة

 

 

خرج الآلاف من الفلسطينيين، اليوم الخميس، فى مظاهرات عارمة فى كل من رام الله ونابلس والخليل بالضفة الغربية احتجاجية على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة.

الاف الفلسطينيين فى شوارع الضفةآلاف الفلسطينيين فى شوارع الضفة

وقالت وكالة “معا” الإخبارية الفلسطينية، إن المئات من المواطنين خرجوا فى مدينة نابلس شمال الضفة، فى مظاهرات احتجاجية، رافعين الإعلام الفلسطينية، على “دوار الشهداء” بوسط المدينة استجابة لدعوة وجهتها لجنة التنسيق الفصائلى.

الاطفال يشاركون فى المظاهراتالأطفال يشاركون فى المظاهرات

وقال نصر أبو جيش، عضو المكتب السياسى لحزب الشعب الفلسطينى للوكالة الفلسطينية إن نقل السفارة الأمريكية من تل ابيب إلى القدس هو بمثابة إعلان حرب على الشعب الفلسطينى والأمتين العربية والإسلامية.

جانب من الاحتجاجاتجانب من الاحتجاجات

ورفع المشاركون بالمظاهرة شعارات “إن القدس هى مفتاح السلام والحرب”، و”لا لنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس”، و” نقل السفارة الأمريكية يعتبر وعد بلفور جديد”، و”نقل السفارة يعتبر إنهاء لعملية السلام الفلسطينى- الإسرائيلى”.

جانب من المظاهرات بالضفةجانب من المظاهرات بالضفة

وفى رام الله، أكد المتظاهرون رفضهم المطلق لقرار ترامب، خلال الوقفة، التى نظمتها اللجنة الوطنية الفلسطينية لمناهضة السياسة الأمريكية على دوار المنارة وسط المحافظة.

رفض فلسطينى عارم للخطوة الأمريكيةرفض فلسطينى عارم للخطوة الأمريكية

وشدد المتحدثون خلال الاعتصام، على أن قرار نقل السفارة الأمريكية يمثل جريمة، كون فلسطين وفقا لحدود 1967، وعاصمتها القدس، وتسمية عاصمتها عاصمة لدولة أخرى يعد جريمة.

مظاهرات عارمة فى نابلسمظاهرات عارمة فى نابلس

وفى الخليل، احتشد المئات حول دوار ابن رشد وسط المدينة، فى تظاهرات احتجاجية رفضا لنية ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بدعوة جاءت من أقاليم حركة فتح الأربعة فى المحافظة.

مظاهرات الفلسطنيين بمدن الضفةمظاهرات الفلسطينيين بمدن الضفة

مظاهرات فلسطينية ضخمة ضد نقل السفارة الامريكيةمظاهرات فلسطينية ضد نقل السفارة الأمريكية

وعد بلفور جديدوعد بلفور جديد

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى