الأخبار

«العريان»: استعدوا للموت دفاعًا عن حق وشرعية أو في ميادين لا تعرفها الآن

 

 

 

 

 

 

 

قال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين: «استعدوا للموت الذي قد يأتي بغتة في حادث سير أو اعتداء غاشم أو حرب دفاعًا عن الوطن أو أثناء الدفاع الشرعي عن النفس أو دفاعا عن حق وشرعية أو فى ميادين ﻻ تعرفها اﻵن».

وأضاف «العريان»، في صفحته على «فيس بوك» صبيحة المرحلة الأولى من الاستفتاء على مشروع الدستور، السبت: «الموت علينا حق، وليس له سبب واحد، وصدق الله إذ يقول (قل لو كنتم في بيوتكم لبرز الذين كتب عليهم القتل إلى مضاجعهم)».
وتابع: « 5أو12 (لم أتأكد من العدد) من اﻹخوان ذهبوا ضحية حادث مروري عند عودتهم إلى محافظة البحيرة، رحمهم الله تعالى وتقبلهم في الصالحين وكتب لهم أجر المجاهدين ورزق أهلهم الصبر الجميل وﻷسرهم وللإخوان جميعًا خالص العزاء والمواساة، و26 طفلًا ومدرسا بأمريكا يقتلهم شاب بإطلاق الرصاص أثناء وجودهم بمدرسة بوﻻية (كونيتيكت) بعد أن قتل أبيه بالمنزل، ثم انطلق يحركه شيطانه ليقتل هؤﻻء اﻷبرياء ومن بينهم أمه المدرسة، أي شيطان سول له ذلك؟!، وكيف تقف أمريكا عاجزة عن وضع ضوابط لامتلاك اﻷسلحة الهجومية، وضبط السلوك الأخلاقي، بعد تكرار تلك الحوادث المفجعة».ولقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 26 آخرون من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، في انقلاب أتوبيس كان يقلهم، في الكيلو 56 بطريق «مصر- الإسكندرية» الصحراوي، أثناء عودتهم من المظاهرات الداعمة للرئيس مرسي، والاستفتاء على الدستور، بمحيط مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر.

ونقلت سيارات الإسعاف القتلى والمصابين إلى مستشفى وادي النطرون.

وأكمل: «بكاء أوباما لن ينقذ أرواح المزيد من الضحايا في قوائم الموت المقبلة.. بل حوار مجتمعي وتشريعي يمكن أن يضع حدا لتلك المصائب».
وأنهى قائلا: «استعدوا للموت الذي قد يأتي بغتة في حادث سير أو اعتداء غاشم أو حرب دفاعًا عن الوطن أو أثناء الدفاع الشرعي عن النفس أو دفاعًا عن حق وشرعية أو في ميادين ﻻ تعرفها اﻵن».
وقررت اللجنة العليا للانتخابات إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور على مرحلتين، الأولى السبت 15 ديسمبر، والثانية السبت 22 ديسمبر، لقلة أعداد القضاة الذين سيشرفون على الاستفتاء.
وقال المستشار محمود أبوشوشة، عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات، إن القضاة الذين طلبوا الإشراف على استفتاء الدستور تجاوزوا 9 آلاف قاضٍ، وتقرر إجراء الاستفتاء على مرحلتين، الأولى 15 ديسمبر في محافظات: «القاهرة والإسكندرية والدقهلية والغربية والشرقية وأسيوط وسوهاج وأسوان وشمال سيناء وجنوب سيناء».
وأضاف أن المرحلة الثانية ستجرى 22 ديسمبر في محافظات «الجيزة والقليوبية والمنوفية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط والإسماعيلية وبورسعيد والسويس ومطروح والبحر الأحمر والوادي الجديد وبني سويف والفيوم والمنيا والأقصر وقنا».
المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى