الأخبار

خمسة أمور يجب فعلها رداً على هجمات باريس

 

56

تقول صحيفة هيرالد الأسترالية إن ”هذا العنف له هدف أكبر بكثير، إنه مجرد تكتيك لخدمة استراتيجية سياسية. ولهذا السبب تم تسميته بالإرهاب، إنه نظام كامل، أيديولوجية، وليس مجرد تخريب عشوائي”.

وتضيف أن ”الضعيف يستخدم الإرهاب ضد القوي، فهؤلاء الضعفاء لا يستطيعون هزيمتنا من تلقاء أنفسهم. يعمل هؤلاء الأشخاص على تحسين فرصهم من خلال تجنيد أقوى حليف محتمل من داخلنا نحن”.

وتوضح أن ”الإرهاب ينجح عندما يشوه تقديراتنا بالخوف والغضب فنخطئ في ردود أفعالنا. الإرهاب يعيد توجيه قواتنا ضدنا. لكن لا يمكن له أن ينجح إلا إذا سمحنا له”.

”لهذا السبب كانت هجمات 9/11 على الولايات المتحدة ناجحة جداً. معظم الضرر الذى ألحق بالولايات المتحدة لم ينتج عن الهجمات في حد ذاتها بل نتج من رد الفعل الأمريكي المبالغ فيه”.

وتقول الصحيفة إن ”عدد الوفيات فى حرب العراق المشؤومة كان أضعاف عدد ضحايا هجوم 9/11 وقد قدرت الأضرار المادية للولايات المتحدة بعشرات المليارات فيما كلفت حرب العراق أكثر من تريليون دولار”.

وتشير الصحيفة إلى أنه ”من خلال ذلك ندرك أن رد الفعل هو الأهم. يجب على العالم المتحضر بأسره بما في ذلك فرنسا، أوروبا، و كل العالم الغربي ألا يعطى الإرهابين ما يريدونه”.

وأوردت الصحيفة خمسة أمور يجب القيام بها ردا على هجمات باريس وغيرها من الأعمال الوحشية التي يكون ورائها الإرهاب:

أولا، يجب علينا تجنب الاستجابات العاطفية الأولية مثل الخوف والغضب فهذا ما يعول عليه الإرهابيون. يجب أن نتجاهلهم تماما.

بعد الحزن على الموتى ورثائهم يجب أن نضع المشاعر جانباً ونبدأ بالتفكير. قد يكون الأمر صعباً لكنه ضروري.

1

مصراوى 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى