الأخبار

مقتل 11 شخصا بتفجير إسطنبول

 

8

 

 

قي 11 شخصا مصرعهم وأصيب 36 آخرون، بتفجير سيارة مفخخة في منطقة بايزيد التاريخية بوسط إسطنبول، صباح الثلاثاء 7 يونيو/حزيران.

وأوضح محافظ إسطنبول، واصب شاهين، أن الهجوم استهدف حافلة كانت تقل عناصر من قوات الرد السريع، مضيفا أن 7 رجال أمن قتلوا بالإضافة إلى 4 مدنيين. فقد انفجرت سيارة كانت مركونة بالقرب من محطة حافلات لحظة مرور حافلة الشرطة. كما تسبب التفجير بإلحاق أضرار بعدة محال تجارية وعربات.

يذكر أن منطقة بايزيد تعد من المعالم الرئيسة في الجزء الأوروبي من إسطنبول، إذ تقع فيها، بالإضافة إلى جامع بايزيد، جامعة إسطنبول وبوابة البازار الكبير.

وأفادت وسائل إعلام تركية بسماع دوي أصوات إطلاق نار بعد وقوع التفجير الذي يعتقد أنه نفذ بالتحكم عن بعد.

وأقدمت الشرطة على إغلاق الشوارع المؤدية إلى المنطقة ونشر تعزيزات في المناطق المجاورة.

تجدر الإشارة إلى أن إسطنبول شهدت خلال الأشهر الماضية هجمات إرهابية عدة، على خلفية تصعيد المواجهة بين السلطات التركية وحزب العمال الكردستاني. ووقع آخر هذه الهجمات ليل 16 مايو/أيار الماضي، فقد انفجرت حينها عبوة ناسفة تحت جسر في منطقة مالتيبي بالجزء الآسيوي في المدينة، ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص.

İstanbul Vezneciler’de polis aracına saldırı gerçekleştiği bildirildi. Olay yerine çok sayıda takviye polis ve sağlık ekipleri sevk edildi.

Vezneciler’deki patlamanın gerçekleştiği yerden dumanlar çıktığı belirtilen fotoğraflar paylaşılıyor. @violdegambapic.twitter.com/5FEewWkmCg

View image on TwitterView image on Twitter

İstanbul’daki patlamadan ilk görüntüler …

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى