الأخبار

فاينانشال تايمز: أنصار مرسي يستجمعون قواهم للمواجهة

63

 

تركز اهتمام الصحف البريطانية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على آخر التطورات في مصر مع اقتراب نفاد المهلة التي أعطاها الجيش للرئيس محمد مرسي لتلبية مطالب الشعب.

وفي صحيفة فاينانشال تايمز ومقال أعده بورزو داراغي بعنوان “أنصار مرسي يستجمعون قواهم للمواجهة”.

ويقول داراغي إن الاخوان المسلمين تعرضوا للسجن والتعذيب وأبعدوا لسنوات عن الحياة العامة، ولكن بعد عام واحد من توليهم السلطة بعد سعي لها دام 80 عامًا، تواجه الجماعة تهديدًا لوجودها.

ويقول داراغي إن مرسي أبدى تحديًا لما يقول أنصاره إنه انقلاب عسكري، وأوضح مرسي ومن يؤدوه أنهم لن يستسلموا.

ويضيف داراغي أن مرسي وحلفاءه استجمعوا قواهم للمواجهة، ويقول أن أعدادًا غفيرة من أنصار مرسي، الذين يرتدي الكثيرون منهم الجلباب ويحملون المصحف، في الميادين والشوارع في شتى مناطق البلاد.

ويقول داراغي إن الكثير من مؤيدي مرسي من السلفيين الذين يطلقون اللحية، ولكن الكثيرين منهم أيضا يرتدون الجينز والكثير من الفتيات يرتدين حجابًا ملونًا ويقولون إنهم لا ينتمون لأي حركة أو جماعة.

ويضيف أن الآلة السياسية للإخوان بدأت في الدوران فور إعلان الجيش عن مهلته، واجتمع الرئيس مع مستشاريه قبل إصدار بيان مقتضب في الساعة الثانية من صباح الاثنين هون من إنذار الجيش وأبدى عدم اكتراث بالمعارضة.

ويقول إن الاخوان المسلمين قرروا أنهم يجب أن يبدوا القوة في أي مواجهة مع الجيش.

ويضيف أن الرئيس المصري السابق جمال عبد الناصر اعتقل الآلاف من مؤيدي الإخوان في الخمسينيات ولكن قيادات الإخوان هذه المرة قررت عدم ترك الساحة السياسية بسهولة.

ويضيف أنه على الرغم من إبداء الشجاعة، من الواضح أن الاخوان يخشون أن خسارتهم للرئاسة سيستتبعها أكثر من الخسارة السياسية.

وتنقل الصحيفة عن شادي حامد، خبير الإخوان المسلمين في مركز الدوحة لمعهد بروكينغز “إنهم يشيرون إلى انقلاب عسكري مدعوم من معظم المعارضة ووزارة الداخلية والقضاء. إنهم أسوأ كابوس لديهم”.

 

بوابه الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى