الأخبار

مصر مازالت نقطة الارتكاز في السياسة الخارجية لبلجراد

30أكد دراجان بيسينيتش سفير صربيا لدي مصر علي قوة العلاقات وأواصل الصداقة والاحترام المتبادل بين مصر وصريبا، مشيرا إلي تقارب وجهات النظر للبلدين حول مختلف القضايا الدولية و التنمية في العالم.

وقال في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي لصربيا الذي أقيم الليلة الماضية، إن مصر مازالت نقطة الارتكاز في السياسية الخارجية لصربيا، مؤكدا استمرار دعم بلاده لمصر وجهودها لبناء نظام يقوم علي أسس قيم الحرية والديمقراطية.

وأضاف “كما تدعم صريبا جهود الشعب المصري نحو تحقيق آمالهم في السلام والاستقرار والمصالحة الوطنية تنفيذا لخارطة الطريق التي وضعتها الحكومة.

ورحب بيسينيتش بنتائج الاستفتاء علي الدستور الجديد الذي يفتح الباب أمام استمرار العملية السياسية والانتهاء من البناء المؤسسي من خلال عملية ديمقراطية شفافة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مشيرا إلى أن المبعوث الخاص للرئيس الصربي ميسلاف نيكوليتش سلم الصيف الماضي الرئيس عدلي منصور رسالة تؤكد على دعم بلجراد لخارطة الطريق.

ردا على سؤال حول موقف بلاده من ترشح المشير عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، قال:” إن كل مرشح رئاسي يتم انتخابه رئيسا لمصر مرحبا به كشريك لصربيا، مؤكدا احترام صربيا لاختيار الشعب المصري الذي يعرف أفضل شخصية تقود بلاده، مشيرا إلي إرسال وزير الدفاع الصربي برقية تهنئة للسيسي بعد ترقيته إلى رتبة المشير.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى