الأخبار

استطلاع:86% يتوقعون موجة غلاء جديدة

13

 

 

كشف استطلاع رأي أن كل المصريين يشعرون بارتفاع في أسعار معظم السلع، وتوقع 86% منهم موجات غلاء جديدة خلال الفترة المقبلة، كما أكد 82% أن ارتفاع الأسعار سيؤثر على أسلوب معيشتهم وعاداتهم في الإنفاق.

 

وأظهر استطلاع الرأي الذي أعدته شركة «تي إن إس» المتخصصة في دراسات وأبحاث السوق أن 6% فقط من المصريين، خاصة الفئات التي تحقق دخلا أكثر من 2000 جنيه شهرياً، ينوون الاستثمار في العقارات مقارنة بنحو 28% قبل ارتفاع الأسعار، كما انخفضت نسبة الذين كانوا ينوون شراء سيارة من 27% إلى 6%، ونسبة الذين ينوون الاستثمار في نشاط تجاري من 10% إلى 1%، ونسبة الذين ينوون قضاء عطلة من 8% إلى 1% قبل ارتفاع الأسعار .

 

كما رصدت الدراسة آراء المصريين في أسباب ارتفاع الأسعار، حيث يعتقد 10% أن هذه الزيادة طبيعية، ويلقي 44% من المصريين باللوم على الوضع السياسي والاقتصادي، حيث يعتقد 28% أن عدم الاستقرار السياسي هو السبب الأساسي، و18% يعتبرونه نتيجة الوضع الاقتصادي المتردي، بينما يعزي 9% غلاء الأسعار إلى انخفاض قيمة الجنيه المصري.

وقد سجّلت السلع الرئيسية أكبر نسبة ارتفاع في الأسعار بالنسبة للذين تم استطلاع آرائهم بنسبة 79%، تليها السلع التموينية بنسبة 66%، والسلع الخدمية كالغاز والكهرباء والمياه بنسبة 44%، والمواصلات 33%.

المصري اليوم

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى