فن وثقافة

بمشاركة ليلى علوى.. أول فيلم مصرى فرنسى للترويج للسياحة

أكدت عزة خليل، رئيس قطاع السياحة الداخلية، نجاح الهيئة فى تنفيذ أول فيلم تسجيلى مصرى فرنسى للترويج للسياحة.

وقالت عزة خليل، فى تصريحات، اليوم الأحد، إن الفيلم تم تصويره فى معبد فيله بأسوان، بالتعاون بين المركز الثقافى للتراث العربى بفرنسا ووزارة السياحة.

وأضافت أن الفيلم التسجيلى يعد نافذة قوية للترويج للسياحة المصرية فى السوق الفرنسى والدول الناطقة بالفرنسية، بالإضافة إلى الأسواق الأوروبية المختلفة.

وأشارت إلى أن التجربة فريدة من نوعها وتعتبر مختلفة عن وسائل الترويج التقليدية، خصوصًا أنها بعيون فرنسية، مشيرة إلى أن الهيئة قدمت كل المساعدات اللوجستية الممكنة والمطلوبة وقامت بتيسير كل الإجراءات الخاصة بتسجيل الفيلم.

وتابعت عزة خليل، أن المركز الثقافى للتراث العربى اختار مصممة الأزياء مروة البغدادى للمشاركة فى الفيلم، لتكون أول مصممة أزياء مصرية تصل إلى العالمية عن طريق الأزياء التراثية المصرية، موضحة أن النجمة ليلى علوى وسيدة المسرح الفرنسى catherine heroult، ظهرتا بأزياء مروة البغدادى داخل معبد فيله بأسوان.

من جهتها، أعربت مروة البغدادى عن سعادتها لمشاركتها فى هذا العمل الضخم للترويج للسياحة المصرية، مشيرة إلى أن هذا العمل لم يروج للسياحة المصرية فقط ولكن أيضا للصناعة المصرية بكل سواعد أبنائها، لأن هذه الأزياء شاركت فيها أيادى مصرية خالصة توارثت الفن الأصيل وحافظت على التراث الخاص بالأقمشة والصناعة المصرية من حيث “الموتيفات” والخامة والجودة.

يذكر أن الفيلم التسجيلي من إخراج الفرنسى Sébastien Billault وتدور أحداثه حول زيارة سيدة المسرح الفرنسى catherine heroult إلى مصر، وتستقبلها النجمة ليلى علوى التى تطوف معها المعالم السياحية فى أسوان بالأزياء المصرية.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى