فن وثقافة

تكريم النجم الهندي أميتاب باتشان بمهرجان الأقصر

 

 

أعلن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، تكريم النجم الهندي “أميتاب باتشان” خلال احتفالية ضخمة في رحاب الآثار الفرعونية، بحضور عدد من نجوم الفن في مصر والعالم.

وتنطلق الدورة السادسة من المهرجان، يوم 16 من شهر مارس الجاري بمدينة الأقصر.

ومن المقرر أن تعقد إدارة المهرجان وسفارة الهند، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا يوم الثلاثاء القادم، بحضور وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم وسفير الهند سانجاي باتاتشاريا ورئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية السيناريست سيد فؤاد.

ويحضر الاحتفالية أيضًا، مدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني ورئيس هيئة تنشيط السياحة والنجمة الهندية جايا بهادوري، وابنة النجم الهندي، المذيعة شويتا باتشان، وعدد من النجوم المصريين.

المخرجة عزة الحسيني مديرة المهرجان، قالت إن مهرجان الأقصر في دورته السادسة سيكرم أيضًا النجمة المصرية نيللي كريم والفنان المغربي محمد مفتاح والمخرج المصري الكبير يسري نصر الله والمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو.

من ناحية أخرى، أشاد محمد عثمان عضو لجنة التسويق السياحي بالأقصر، باختيار النجم العالم للتكريم وزيارة الأقصر، مشيرًا إلى أن اللجنة ستستغل حضور النجم الهندي وتكريمه للترويج للسياحة، خاصة وأنه يحظى بمتابعة عالمية واسعة كما أن الهند من أهم الدول المصدرة للسياحة الآن.

وأضاف عثمان، أنه سيتم التنسيق مع اللجنة المنظمة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، لعقد جلسات مع الفنانين والنجوم الأفارقة الذين سيتم استضافتهم في المهرجان لشرح معالم الأقصر، وتاريخها والترويج لها واستغلال هذا الحدث الثقافي والفني الكبير لإرسال رسائل إيجابية للعالم أجمع أن الأقصر أمنة وتفتح ذراعيها لكل السائحين في العالم.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى