اخبار عربية

سلطات جزيرة بالي: لن نغطي التماثيل العارية

 

 

أعلنت السلطات الإندونيسية تمديد عطلة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الخاصة والتي يقضيها في جزيرة «بالي» لمدة 3 أيام أخرى، لتنتهي في يوم 12، بدلًا من 9 من شهر مارس الجاري.

و في الوقت الذي يقضي خلاله العاهل السعودي عطلته في الجزيرة الهندوسية، أصدرت سلطات الجزيرة، اليوم الأربعاء، بيانا يدافع عن قرارها في عدم تغطية تماثيل الآلهة والنساء العاريات لديها أثناء زيارة العاهل السعودي.

ويمضي الملك سلمان برفقة حاشية من الأمراء السعوديين مكونة من ألف شخص عطلة بعد زيارة رسمية إلى جاكرتا، في الزيارة الأولى لعاهل سعودي إلى اندونيسيا منذ نصف قرن تقريبا.

وكان الملك سلمان قد التقى بالرئيس الاندونيسي، جوكو ويدودو؛ لاجراء محادثات في قصر في «بوجور» قرب العاصمة الإندونيسية، جاكرتا، حيث تطوع عدد من المسئولين بتغطية التماثيل العارية بقطع قماش واحاطوها بمزروعات لمراعاة ضيفهم المسلم، لكن مسؤولين في الجزيرة الهندوسية، أكدوا أنهم لن يفعلوا المثل.

وقال المتحدث باسم حكومة «بالي» المحلية، ديوا ماهندرا، وفقا لتقارير وسائل الإعلام الإندونيسية، سنترك التماثيل على حالها، وليس علينا تغطية شيء لأنها ثقافتنا، مضيفًا أن التماثيل «نتاج ثقافي، إنها فن»

واكدت وسائل الإعلام الإندونيسية أنها لم تتلق أي طلب من العاهل السعودي أو حاشيته بتغطية تماثيل بحسب «ماهيندرا» والذي أضاف أن سلطات الجزيرة تركز عوضا عن ذلك على ضمان أمن العاهل السعودي.

وينزل الملك سلمان ومرافقوه في خمسة فنادق فخمة اثناء العطلة التي تنتهي يوم 12 مارس

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى