تكنولوجيا

واتساب يعيد خاصية بعد حذفها فى تحديثه الأخير

 

 

اضطر تطبيق التراسل الفورى «واتساب»، إلى إعادة خاصية قديمة كان قد ألغاها فى وقت سابق، بعد انتقادات واسعة من أعداد كبيرة من المستخدمين.
فبعدما أتاح لمستخدميه أن ينشروا صورا ومقاطع فيديو على غرار تطبيق «سناب شات» عوضا عن كتابة النصوص فقط فى الحالة Status، أعاد واتساب خاصية النص المكتوب بأحرف عادية، لكنه أبقى فى الوقت نفسه على إمكانية نشر الصور ومقاطع الفيديو، وفقا لموقع “سكاى نيوز عربية”.
وأبدى عدد كبير من مستخدمى واتساب انزعاجا من التحديث الجديد، مبدين حنينا إلى الصيغة القديمة التى دأبوا على الكتابة بها فى حالاتهم، وهو ما بات متاحا اليوم، وفق ما نقل موقع «ذا نيكست ويب»، إذ يكفى أن يذهب المستخدم إلى الإعدادات ثم يضغط على اسمه، ويجد إمكانية الكتابة فى النص.
وعلى خلاف الحال فى «سناب شات» لن تختفى الحالات الجديدة المكتوبة نصا، بعد 24 ساعة، إذ لن تتغير إلا فى حال أقدم المستخدم من تلقاء نفسه على إزالتها.
ويراهن تطبيق واتساب على تنويع خدماته، فى مسعى لجذب مستخدمين أكثر وزيادة إيراداته، إذ يتجه فى الوقت الحالى، إلى السماح للشركات بإرسال الإعلانات للمستخدمين.
وأثارت هذه الخطوة الأخيرة انتقادات واسعة، على اعتبار أنها قد تؤدى إلى إغراقهم بالرسائل النصية، فضلا عن نيل الاستراتيجية الجديدة من خصوصيتهم.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى