فن وثقافة

براءة هاني شاكر

 

 

قضت محكمة جنح مدينة نصر، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، في الجنحة رقم 11311 لسنة 2017 جنح مدينه نصر، بالبراءة وعدم قبول ورفض 14 دعوى جنائيا ومدنيا ضد أمير الغناء العربي هاني شاكر، والفنانة نادية مصطفى، والصحفي طارق مرتضى و11 من أعضاء نقابة المهن الموسيقية، من تهمة تزوير محرر عرفي، والمقامة من سيد عشماوي الشهير بالسيد الأبيض.

جاء ذلك بعد أن قبلت المحكمة المستندات والأدلة المقدمة من المستشار ياسر قنطوش محامي الفنان هاني شاكر والفنانة نادية مصطفى، والتي تثبت نفي التهمة من الأساس، ومرافعته أمام هيئة المحكمة، والإثبات بالأدلة الدامغة تدبير مكيدة ومؤامرة ضد المدعى عليهم.

وجاء الحكم السابق برفض الدعاوى جنائيا ومدنيا وإحالتها إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات الجنائية مع الاحتفاظ بحق الفنان هاني شاكر، والفنانة نادية مصطفى، طارق أحمد محسن “المتضرر من استخدام الشاكين لعنوانه للإعلان بقضاياهم”، في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المدعين.

كما قضت محكمة جنح مدينة نصر بجلسة 27 فبراير الماضي ببراءة الفنان هاني شاكر في الجنحة رقم 2980 لسنه 2017 المقامة من الفنان ايمان البحر درويش عن ذات موضوع القضية السابق ذكرها.

وقضت نفس المحكمة في الجنحة رقم 59660 لسنة 2017 بجلسة 16 يناير المنصرف بعدم قبول الدعوى المدنية والجنائية والمرفوعة من إيمان البحر درويش ضد الفنان هاني شاكر وآخرين.

يذكر أن القضية تعود إلى رفع الفنان إيمان البحر درويش ومحاميته برلنتي عبد الحميد وسيد الأبيض 14 دعوى ضد نقيب الموسيقيين هاني شاكر، والفنانة نادية مصطفى، والصحفي طارق مرتضى المستشار الإعلامي بنقابة الموسيقيين وآخرين، إلا أن المحكمة قضت ببراءة المتهمين.

الجدير بالذكر أن هيئة المحكمة نظرت الـ14 دعوى بجلسة اليوم، وقضت حكمها السابق بالبراءة ورفض الدعاوى جنائيا ومدنيا لجميع المشكو في حقهم في كافة القضايا المقامة ضدهم.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى