الأخبار

تعديلات تستهدف زيادة الإيرادات

11

أعلن مدير الدوري الألماني لكرة القدم، كريستيان سايفرت، الثلاثاء، أن 5 مباريات ستقام خلال يوم الاثنين ضمن برنامج موسم 2017-2018.

وصرح سايفرت ، على هامش جلسة مفاوضات متعلقة بمستقبل حقوق البث التلفزيوني، “نتحدث هنا عن 5 مباريات من أصل 306، ومن الواضح أنه ليس مقررا إقامة مباريات أكثر يوم الاثنين في المستقبل، فهذا لن يكون له أي فائدة، حتى على الصعيد الرياضي”.

وفي سابقة يشهدها تاريخ الدوري المحلي، ستقام للمرة الأولى، هذا الموسم، مباراة واحدة يوم الاثنين، ضمن المرحلة الثانية والثلاثين بين فيردر بريمن وشتوتغارت عند الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي.

وأكد سايفرت أن المفاوضات بشأن حقوق البث التلفزيوني لموسم 2017-2018 لن تتضمن إلا بعض التعديلات الطفيفة، المتعلقة ببرنامج المباريات.

وهكذا فان المباراة الثانية يوم الأحد، تبدأ بعد نصف ساعة، أي عند الساعة 18:00، وستؤخذ بعين الاعتبار برامج الأندية المشاركة في مسابقتي دوري أبطال أوروبا ويوروبا ليغ.

وفي ما يخض توزيع حقوق النقل التلفزيوني على الصعيد المحلي لمباريات دوري الدرجتين الأولى الثانية، فإن رابطة الدوري الألماني تقدمت بثماني اقتراحات مختلفة، تتيح لعدة شبكات تلفزيون ألمانية إعادة بث المباريات بعدما كانت حتى الآن شبكة سكاي تحتكر البث بمفردها على الصعيد المحلي.

وتسعى رابطة الدوري الألماني للحصول على مبلغ تتراوح قيمته ما بين مليار ومليار ونصف يورو، مقابل 817 مليار يورو الموسم الحالي، لتنافس بقية البطولات الأوروبية الكبرى.

سكاى نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى