”الزغيلات”: انتخابات نقابة الصحفيين ”تنافسية شريفة”

17 مارس 2017, 1:47 م

قال عبد الوهاب الزغيلات، رئيس لجنة الحريات باتحاد الصحفيين العرب، إن الأزمة التي واجهتها نقابة الصحفيين المصرية خلال الفترة الماضية جعلت هناك اندفاعًا زائدًا من الصحفيين تجاه اختيار مجلس يعبر عنهم.

وأضاف الزغيلات في تصريحات صحفية على هامش متابعة الاتحاد لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، اليوم الجمعة، أن الانتخابات تجرى في أجواء شفافة وحيوية ونتافسية شريفة، مؤكدًا أن الصحفيين يضعون مصلحة النقابة صوب أعينهم.

وتابع “العدد اليوم ليس قليل، أتمنى أن تتم العملية مثلما بدأت اليوم صباحا، نعتبر النقابة المصرية ركيزة أساسية في اتحاد الصحفيين العرب، وخرجت ودربت أجيالا في العالم العربي وعلمت الصحافة في دول لم يكن بها صحافة”.

ولفت إلى أن الحريات العامة هي العامل الأساسي في أي نقابة، وإذا كان هناك حرية في النقابة المصرية سيكون هناك حرية في نقابات باقي الدول.

وبدأ في تمام العاشرة من صباح الْيَوْمَ التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، لإجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة والنقيب.

ويتنافس على مقعد النقيب سبعة مرشحين، في مقدمتهم النقيب المنتهية ولايته يحيى قلاش ومدير تحرير الأهرام عبد المحسن سلامة، في حين ينافس على عضوية المجلس 70 صحفياً.

ويُشترط لانعقاد الجمعية العمومية للنقابة حضور 25٪‏ من أعضاء الجمعية، أي نحو 2150 صحفياً وصحفية، بعد تأجيلها في المرة الماضية -3 مارس- لعدم اكتمال النصاب القانوني.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع العادي للجمعية العمومية، عرض تقرير مجلس النقابة من الفترة مارس 2016 وحتى فبراير 2017، وميزانية النقابة، إلى جانب إجراء انتخابات التجديد النصفي، حال اكتمال النصاب القانوني.

 

مصراوى

التعليقات