زيارة ميركل إرساء لدعائم العلاقات الاقتصادية

17 مارس 2017, 6:44 م

 

 

 

أكد الدكتور مهدي عفيفي، عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي السابق، أن اللقاء الأول المرتقب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالبيت الأبيض يعد إرساء لدعائم العلاقات بين ألمانيا وأمريكا تحديدا وعموما مع دول أوروبا وخاصة فى ظل الإدارة الأمريكية الجديدة.

وأوضح “عفيفى”، فى تصريح خـاص لـ”صدي البلد”، أن اللقاء سيتطرق لفتح عدة ملفات هامة تتعلق بالأمن القومي لأوروبا وأمريكا وسيتصدر ملف العلاقات الاقتصادية قائمة الحوار لاسيما بعد تصريحات ترامب بفرض رسوم جمركية على الصادرة القادمة من خارج أمريكا، مشيرًا إلى أن ألمانيا تمثل حليفا تجاريا واقتصاديا مهما لأمريكا.

وأضاف أن اللقاء سيناقش ملف الهجرة واللاجئين من سوريا واتفاق الدول الأوروبية مع تركيا بدفع مقابل مادي لإيواء اللاجئين.

ويذكر أن اللقاء الأول بين دونالد ترامب وأنجيلا ميركل كان من المقرر انعقاده الثلاثاء الماضي لكن تأجل نتيجة عاصفة ثلجية قوية ضربت، شمال شرق الولايات المتحدة، وأدت إلى إغلاق المدارس، وإلغاء آلاف الرحلات.
صدى البلد

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale